العدد : ١٦٨٣٤ - الخميس ٢٥ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٤ - الخميس ٢٥ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ شوّال ١٤٤٥هـ

ألوان

طراز هجين قريبا.. مازدا CX-60 SUV لأول مرة في البحرين

الاثنين ٢٩ مايو ٢٠٢٣ - 02:00

متابعة‭: ‬زينب‭ ‬إسماعيل

تصوير‭: ‬روي‭ ‬ماثيوس

دشنت الوكالة التجارية العالمية للسيارات(IMTA) ، وهي شركة تابعة لمجموعة KE Kanoo والوكيل المعتمد الوحيد لسيارات مازدا في البحرين، سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة 

.60-Mazda CX في الوقت الذي كشفت فيه عن طرح طراز هجين لنفس المركبة في المستقبل.

وتعد المركبة الجديدة أول طرازات مجموعة منتجات مازدا الكبيرة التي توفر متعة قيادة محسنة مع الحفاظ على معايير السلامة والبيئة. وجهز بمحركSkyactiv G PYUL ، وهو نظام محرك طولي مطور من مازدا يتميز بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

وتتميز السيارة بفتحة سقف بانورامية كاملة، وتضم نظام 

 i -ACTIV AWD  مع تصميم الدفع الخلفي بقبضة وتحكم أكبر، بينما تتيح ميزة  MI-Drive   رحلة سلسة على تضاريس مختلفة مع تحديدات وضع القيادة مثل عادي ورياضي وعلى الطرق الوعرة والتحكم في هبوط المنحدرات.

وتتضمن أيضا بوابة رفع كهربائية بدون استخدام اليدين، وشاشة ترفيهية عريضة لعرض معلومات مقاس 12 بوصة ونظام التعليق الأمامي ذي عظم الترقوة المزدوج والتعليق الخلفي متعدد الوصلات يتيح قيادة سلسة. تم تحسين ديناميكيات السيارة بشكل كبير لضمان زيادة الصلابة. وتضمن شاشات العرض المحسنة بزاوية 360 درجة عددا أقل من النقاط العمياء. كما جهزت بمصابيح أمامية مميزة للأجنحة لمنحها تعبيرا أكثر ثراء

بدورها، قالت رئيسة الوكالة التجارية العالمية للسيارات سوزان سلمان كانو: «الطراز الجديد هو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من صفين ومتوسطة الحجم تتيح للسائق الاستمتاع ليس فقط بالقيادة اليومية ولكن أيضا بالقيادة لمسافات طويلة على الطريق السريع».

وأضافت «اعتمد الفريق في مازدا التحدي المتمثل في أخذ تصميم Kodo -Soul of motion إلى آفاق جديدة، معبرا عن المتانة والتطور في شكله باستخدام الإحساس الياباني بالتصميم الذي يقدر الانسجام مع الطبيعة».

وذكر نائب رئيس الوكالة التجارية العالمية للسيارات :KN Singh من خلال هذا الطراز، تخلق مازدا مجموعة جديدة في قطاع سيارات الدفع الرباعي. في المستقبل، سيتم تقديم نوع هجين في البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا