العدد : ١٦٨٢٩ - السبت ٢٠ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٢٩ - السبت ٢٠ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٤٥هـ

ألوان

«الملكي التخصصي» يستضيف خبراء بجراحة العظام من «مستشفى أكسفورد»

الأربعاء ١٧ مايو ٢٠٢٣ - 02:00

 تحت رعاية الدكتورة مريم الجلاهمة الرئيس التنفيذي لـ NHRA، أعلن المستشفى الملكي التخصصي عن تعاونه الدولي مع خبراء مشهورين عالميًا في جراحة العظام من مستشفى جامعة أكسفورد NHS Trust بالمملكة المتحدة، وذلك ضمن فعالية أقيمت في 16 مايو 2023 بالمستشفى الملكي التخصصي بحضور ممثلين من سفارة المملكة المتحدة واليونان، ووكيل وزارة التعليم.

ويتواجد طبيبان متخصصان في جراحة العظام من جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة بالمستشفى الملكي التخصصي يومي 16 و17 مايو، ويتواجد د. دنكان ويتويل، استشاري جراحة الورك والركبة والأورام، وهو متخصص في علاج اضطرابات الورك / الركبة والأورام، واستشاري NHS يعمل في صندوق NHS بجامعة أكسفورد ومستشفى مانور بأكسفورد، ومحاضر إكلينيكي أول في جامعة أكسفورد وينظم دورات سنوية حول تقويم المفاصل والأورام. يستضيف بانتظام الجراحين الزائرين إلى أكسفورد ويعمل بانتظام الجراحين المحليين الداعمين دوليًا في العمليات الجراحية الترميمية المعقدة.

وينضم أيضا د. كريس ليتل، استشاري جراحة اليد والأطراف العلوية ويتمتع بخبرة واسعة في العمليات الجراحية لليد والطرف العلوي، وبممارسة متخصصة حصريًا في الاضطرابات العضلية الهيكلية في الكتف والكوع والمعصم واليد ولديه خبرة واسعة في العمليات الجراحية لليد والطرف العلوي. يعالج الدكتور كريس النفق الرسغي ومتلازمة النفق المرفقي ويقدم مجموعة متنوعة من علاجات التهاب المفاصل، بما في ذلك الحفاظ على المفاصل واستبدال الأصابع والإبهام والمعصمين والمرفقين والكتفين. وهو خبير في علاج كسور الأطراف العلوية، وخاصة الرسغ، ويقوم بإجراء جراحات تنظيرية للكتف والكوع والمعصم. وطور خيارات علاج التخدير الموضعي للعديد من حالات اليد والمعصم.

 وقال المستشفى في بيان له «نحتفل بفصل جديد في تاريخ المستشفى، فوحدة طب العظام الشاملة هي نتاج شهور من العمل الجاد والتفاني والتعاون بين المستشفى الملكي وبعض استشاريي العظام الأكثر تميزًا في البحرين والعالم. يعد هذا إنجازًا مهمًا بالنسبة إلى المستشفى الملكي، حيث يتخذ خطوة أخرى نحو مهمته المتمثلة في توفير الرعاية الطبية الأكثر تقدمًا وشمولية لشعب البحرين وخارجها».

وأضاف البيان «لطالما كان المستشفى الملكي التخصصي في طليعة جلب الخبرة الدولية في الطب إلى البحرين، حتى لا يضطر مواطنونا إلى السفر مسافات طويلة بعيدًا عن عائلاتهم لتلقي العلاج الطبي

وقد حقق المستشفى الملكي في وقت سابق هذا الإنجاز في قسم التجميل مع خبراء من الولايات المتحدة، والمستشفى الملكي فخور الآن بالإعلان عن تعاوننا مع أخصائيين متميزين في جراحة العظام من أكسفورد».

وأعلن المستشفى عن أن جدول الأطباء مزحوم بأكثر من 100 مريض في انتظار الاستفادة من خبراتهم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا