العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

يضم محرك هجين بعد الاستغناء عن البنزين
محمد جلال تكشف عن جيل جديد من طرازات سوزوكي المفضلة

 كتبت: زينب إسماعيل

الاثنين ٠٨ مايو ٢٠٢٣ - 02:00

تصوير: روي ماثيوس

 

كشفت شركة محمد جلال وأولادهقسم السيارات، الوكيل الحصري لعلامة سوزوكي في البحرين النقاب عن الجيل الخامس من طراز جراند فيتارا الهجينة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليا، وذلك الخميس (4 مايو 2023) في مجمع السيتي سنتر البحرين.

حضر حفل التدشين كل من جلال محمد جلال وأحمد محمد جلال وسامي جلال وفؤاد جلال.

وذكر مدير عام شركة محمد جلال للسيارات، جمال السيد أن الطراز الجديد من جراند فيتارا يضم محرك هجين بعد أن تم الاستغناء عن محرك البنزين نهائيا، وذلك بالتوازي مع اتجاه عالمي لمحركات الهايبرد أو الكهرباء، وهو ما سيساهم في تقليل صرف البترول».

وأضاف «يعود الجيل الخامس من جراند فيتارا بعد توقف دام 5 سنوات، وذلك بتصميم ومواصفات جديدة بالكامل، وهو طراز يلقى رواجا في البحرين». وتعتبر المركبة الأفضل في فئتها عبر تاريخها الممتد وتتمتع بتصميم رياضي عملي مفضل لدى عشاق سيارات سوزوكي

تتمتع سوزوكي جراند فيتارا 2023 بمظهر خارجي جريء يعبّر عن شخصيتها القوية وإمكاناتها العملية، حيث عززت بتفاصيل رياضية بارزة بدءاً من مقدّمتها الأمامية ووصولاً إلى الجهة الخلفية.

تم تصميم السيارة بأبعاد خارجية متناسقة، فيصل طولها الإجمالي إلى 4,345 ملم، وعرضها 1,795 ملم، ويبلغ ارتفاعها الكلي 1,645 ملم، بينما يصل طول قاعدة العجلات إلى 2,600 ملم.

ويتميز المظهر الأمامي بشبكة امامية متعددة الأضلاع ومصابيح امامية ثلاثية النقاط ومصابيح LED نهارية وعجلات رياضية بحجم 17 بوصة.

كما زودت المقصورة الداخلية بمقاعد جلدية فاخرة وشاشة معلومات تعمل باللمس قياس 9 بوصة، ويمكن إقرانها بالهواتف الذكية عن طريق تطبيق سوزوكي كونكت، وكاميرا محيطية بدرجة 360 بوصة وتكييف فعال للمقاعد الأمامية والخلفية، وموصل بلوتوث مع إمكانية ربط الهاتف الذكي عن طريق APPLE CAR PLAYوANDROID AUTO.

ويعمل محرك السيارة وفق نظام sMANI HYPRID رباعي الإسطوانات سعة 1.5 ليتر ويتميز بكفاءة عالية في توفير الوقود، والذي يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بنظام aLL GRIP SELECT الذي يسمح للسائق بالقيادة وفق عدة أوضاع حسب ظروف الطقس

وزودت سوزوكي جراند فيتارا 2023 بمجموعة من خصائص السلامة القياسية التي صُمّمت لمنح السائق الثقة التامة أثناء القيادة على مختلف الطرقات، ومن أبرزها 6 وسائد هوائية جانبية وأمامية ونظام الفرامل المانع للانغلاق abs  ونظام esP المخصص للتثبيت الإلكتروني لتوزيع الفرملة.

 

 

إعادة‭ ‬تجديد‭ ‬معرض‭ ‬سوزوكي‭ ‬بالكامل

 

كشف مدير عام شركة محمد جلال للسيارات، جمال السيد عن إعادة تجديد معرض سوزوكي في منطقة الخميس بالكامل، حيث سيتم افتتاحه مع نهاية العام الجاري. وتحدث عن إطلاق طرازين جديدين للعلامة التجارية خلال عام 2023، فيما لم يحدد فئتهما.

وحول ما إذا كانت العلامة تخطط لإيقاف محركات البنزين، قال السيد «هناك اتجاه عالمي للتركيز على محركات الهايبرد والكهرباء وإيقاف محركات البنزين».

 

 

 

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا