العدد : ١٦٨٣٣ - الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٣ - الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤٥هـ

زاوية غائمة

جعفـــــــر عبــــــــاس

jafasid09@hotmail.com

أخبار أهل الفن والفنك *

لولا أن القنوات التلفزيونية الفضائية العربية تتولى إسعادنا وتبشيرنا بكل ما هو خير ومبهج لتعرضنا لارتفاع ضغط الدم الشرياني الوبائي والجلطات والسكتات القلبية، ويا للسعادة، ففي غمرة مسببات الغم التي تحيط بنا، تأتينا البشرى لتشرح الصدور وتنثر الحبور: ففي فلسطين هلك الكبار ومن ثم لم يعد للقناصين فرائس سوى الأطفال، وفي لبنان تمارس القوى الوطنية «الدمقراطية» لمنافسة العراق والصومال والسودان، وكلها كم شهر ويهلك أهل بغداد جميعاً فيعم السلام أرجاء بلاد الرافدين، لأن التفجيرات ستتوقف، ولن تكون هناك حاجة إلى قوات صاعقة أو قوات رعد أو حشد شعبي أو حشو شعبي، فبفناء المواطنين العاديين لن يكون هناك معنى لحمل واستخدام السلاح في العراق.

بلاش نكد، وبشراكم، فقد تناقلت بعض وسائل الإعلام مشكورة قبل أيام قليلة نبأ أن المطربة **** حامل، بل تكرمت المطربة مشكورة وأدلت بتصريح يقول إن الحمل تتويج لعلاقتها بزوجها. نعم زوجها ولِيمتْ الحاسدون كمدا!! يا سلام ع الأخلاق والاستقامة، بعد أن صارت بعض نسائنا يحبلن ويلدن نتيجة علاقات فراش مع الأزواج، ولو كنت الأمين العام للجامعة العربية لجعلت من يوم مولد الطفل المنتظر عطلة عامة، فمنذ سنوات وأخبار الموت تتصدر صفحات الجرائد ونشرات الأخبار المسموعة والمنظورة عندنا، فلماذا لا نعمل هيلمان وطيلسان لأن هناك امرأة من فصيلة «سمع وشوف» حامل؟ ستقول إن هناك نحو خمسين مليون امرأة عربية حامل في هذه اللحظة، ولكن حمل عن حمل يفرق، وامرأة عن امرأة تفرق، نحن نتكلم عن مطربة فلتة وفي رواية أخرى «فالتة»، وليس فاطمة أو زهرة أو نورة أو سوسن!!

حدثت زوجتي عن حمل المطربة، فقالت: وإيه يعني؟ قلت لها في سري: أنت حاقدة فقد حملتِ وأنجبتِ أربعة أطفال ولم يهتم بأمرك حتى مستشفى النساء والولادة، ولكن عندما تنجب المطربة المضطربة ستكونين جالسة أمام التلفزيون والمذيع يقول: راح صباح اليوم 120 طفلاً عراقيا ضحية عملية انتحارية استهدفت مدرستهم، و... يتوقف المذيع قليلاً ليلتقط أنفاسه، ثم تعلو وجهه ابتسامة ويصيح: جاءنا الآن ما يلي. رزقت المطربة العربية سوزوكي رولز رويس آل هيونداي بمولود، ولم يتمكن مراسلنا من معرفة جنس الجنين، ولكننا سنوافيكم بتفاصيل هذا الحدث فور الحصول عليها!

تتمتع المطربة التي حملت بطفل من زوجها بصوت جميل جداً كما أنها تتمتع بسمعة طيبة ولم يقترن اسمها بفضائح، ولكنها أولاً وأخيراً مطربة كل علاقتها بالناسبعض الناس وليس كلهمتنحصر في مجالي «السمع والنطق»، ولا يخصني ولا يخصك في كثير أو قليل أن تنجب طفلا أو عشرة وهي ليست أول أو آخر من ينجب، فما لزوم الدوشة عن حملها؟

خبر مهم آخر أولته الصحف الاهتمام اللائق: مقدمة البرامج التلفزيونية «جلفدان كروان» اشترت شقة في مصر الجديدة ولديها سلفا شقة في حي الزمالك بالقاهرة. عتريس دعبس الشرقاوي اشترى شقة في العتبة الأسبوع الماضي، بينما دفعت تفيدة المنياوي القسط الأخير لشقة في إمبابة مع نهاية العام المنصرم، فلماذا لم تخبرنا الصحف عن عتريس وتفيدة وتتحفنا بشراء خيرزان لشقة ثانية؟ هذا ليس خبرا بأي مقياس صحفي، وفيما يتعلق بخيرزان سيكون خبراً أن تعتزل شاشة التلفزيون.. سيكون خبراً أن تقدم برنامجاً عن الزواحف.. سيكون خبراً أن يمنعها الأطباء من الكلام عشرين سنة.. ولكن هناك قيمة خبرية واحدة لشراء جلفدان لشقتين في القاهرة: قيمتهما نحو 18 مليون جنيه مصري.. هذا زمان يكسب فيه الناس الملايين من اللغو، ولا يجد فيه أصحاب الكلام النظيف سوى الملاحقة والمساءلة والبهدلة.

* الفنْك funk أصلا نوع من الغناء ابتكره السود الأمريكان يكون فيه الرقص والرفس عنصرين أساسيين، ثم صارت الكلمة تعني البهرج، ويقال إن فلانا «فنكي» funky والمقصود بها أنه كوول ويرتدي السلاسل والخواتم وبنطلونه الجينز كثير الثقوب.

إقرأ أيضا لـ"جعفـــــــر عبــــــــاس"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا