العدد : ١٦٣٢٥ - السبت ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٩ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٢٥ - السبت ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٩ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

المال و الاقتصاد

معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يطلق شهادة مهنية في التأمين الإسلامي في مصر

الأربعاء ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ - 17:36

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب والتطوير في المنطقة، إطلاق شهادة مهنية في مجال التأمين الإسلامي (التكافل) في جمهورية مصر العربية الشقيقة، بالتعاون مع معهد التأمين المصري.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس التنفيذي لمعهد التأمين المصري، السيد محمد حسين الدشيش، لمقر المعهد في خليج البحرين، حيث تم بحث آليات تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات التدريب المالي والمصرفي.

وبهذه المناسبة؛ أكّد المدير العام لمعهد «BIBF» الدكتور أحمد الشيخ وجود توجه عالمي لزيادة الاعتماد على التأمين الإسلامي (التكافل)، وبالرغم من ذلك لا يوجد مؤهل قوي وقادر على تلبية هذه الاحتياجات وبناء قدرات العاملين في هذا المجال، لذلك فإن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية أخذ على عاتقه، ومنذ سنوات، تطوير التأهيل المهني التكافلي على مستوى العالم، حتى أصبح أحد أهم المراجع الأكاديمية والعلمية للتأمين الإسلامي.

وأضاف أن تميز معهد «BIBF» في تلبية الاحتياجات التدريبية المتزايدة في مجالات التأمين الإسلامي والصيرفة الإسلامية ساهم في تعزيز نمو هذه القطاعات، وفتح المجال لمزيد من التعاون مع مختلف دول العالم عبر توفير شهادات مهنية متخصصة، ووضع مملكة البحرين في مقدمة دول العالم لما توفره من فرص تعليمية وتدريبية متميزة.

من جانبه؛ أعرب الرئيس التنفيذي لمعهد التأمين المصري، عن سعادته بإطلاق هذه الشهادة بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، الذي سيفتح الآفاق لمزيد من التعاون بين الجانبين، مشيدًا بالمستوى الرفيع والمتميز الذي وصل إليه معهد «BIBF» وما يقدمه من تأهيل مهني وأكاديمي في مختلف المجالات المالية والمصرفية، خصوصاً الصيرفة والتأمين الإسلامي.

وأضاف أن الشهادة المهنية في مجال التأمين الإسلامي (التكافلي) تستهدف العاملين في قطاع التأمين والموظفين الراغبين في تطوير أداءهم المهني في مجالات التأمين الإسلامي، باعتباره من القطاعات الواعدة في المنطقة والعالم.

الجدير بالذكر أن معهد التأمين المصري؛ هو منظمة تدريب وتعليم تأسست عام 1975، ويعمل على تزويد صناعة التأمين المصرية بالكوادر المؤهلة، وذلك من خلال البحث والدراسة والعلمية المنشورات والتعليم والتدريب والاستشارات التأمينية.

كلمات دالة


//