العدد : ١٦٣٢٥ - السبت ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٩ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٢٥ - السبت ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٩ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

المجتمع

الجامعة الخليجية تختتم المؤتمر الدولي حول الاتصال المؤسسي في الخليج العربي

الاثنين ٠٣ أكتوبر ٢٠٢٢ - 17:55

اختتمت الجامعة الخليجية المؤتمر العلمي الدولي الثالث: "الاتصال المؤسسي في الخليج العربي.. تجارب وتحديات"، الذي عقد في مقر الجامعة الخليجية على مدى يومين (الأول والثاني من أكتوبر) بمقر الجامعة في سند بمشاركة باحثين ومتحدثين من مختلف الدول العربية.
و تضمنت الجلسات عرض لبعض تجارب القطاعات الصناعية والمؤسسات وعدد من البحوث العلمية المتعلقة بالمحتوى الرقمي المؤسسي، والإدارة الإلكترونية المؤسسية، وجلسات تختص بالإدارة الإلكترونية المؤسسية وعرض تجارب وطنية و خليجية في الاتصال المؤسسي مثل تجربة بنك البحرين الوطني وتجربة صندوق العمل تمكين، كما دار نقاش حول التسويق المؤسسي، ومعايير الاتصال المؤسسي، واستعراض بعض الأبحاث التي قام بإعدادها طلاب الجامعة الخليجية. كما تم تكريم عدد من الإعلاميين والصحفيين في مملكة البحرين.
وقال عميد كلية الاتصال وتقنيات الإعلام بالجامعة د. شريف بدران إن عقد هذا المؤتمر يأتي في الوقت الذي تواجه فيه العلامات التجارية والمؤسسات الخدمية العديد من التحديات الأمر الذي يحتم قراءة التجارب العملية المختلفة في منطقة الخليج العربي للاستفادة وتبادل الخبرات وبناء أساس فعال لإدارة الاتصال المؤسسي وفقا لما يتماشى مع ما يفرضه المشهد الرقمي الراهن، إذ تحاول الجامعة الخليجية الإسهام في وضع رؤية مستقبلية متكاملة للاتصال المؤسسي القادر على تجاوز المشكلات الراهنة وبناء آفاق المستقبل.
ولفت د. بدران إلى تدشين مسمي المؤتمر الدولي العلمي الرابع للإعلام في الجامعة الخليجية الذي يعقد العام القادم في أكتوبر 2024 تحت عنوان "العالم الرقمي وتحولات الذكاء الاصطناعي"، وقال إن النمط الذي خلقه المشهد الرقمي على مستوى العالم وفي كافة المجالات، زاد من أهمية التفكير لمجاراة التحولات السريعة في التقنيات الحديثة، مع ضرورة إيجاد استراتيجيات تعزز السمعة المؤسسية وتوظيف مفاهيم التسويق التأثيري وحوكمة التواصل لتقوية عمليات الاتصال المؤسسي وتطوير الخبرات المختلفة في هذا المجال.

كلمات دالة


//