العدد : ١٦٣٢٢ - الأربعاء ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٦ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٢٢ - الأربعاء ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٦ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

جامعة البحرين تفوز بالمركز الاول في التصفيات الاقليمية لبطولة "بتروبول"

الثلاثاء ٠٩ ٢٠٢٢ - 18:57

هنأت  الدكتورة جواهر شاهين المضحكي رئيسة جامعة البحرين، الفريق الطلابي من جمعية مهندسي البترول-فرع جامعة البحرين، لفوزه بالمركز الأول في التصفيات الإقليمية لبطولة بتروبول (PetroBowl)، من بين 24 جامعة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، متأهلاً بذلك لنهائيات بطولة بتروبول، وهي مسابقة عالمية تستضيفها جمعية مهندسي البترول (SPE) سنوياً. 

وأكدت د. المضحكي أن الجامعة الوطنية وكلياتها تدعم المشاركات الطلابية داخل مملكة البحرين وخارجها، وتحرص على مشاركة طلبتها في مختلف المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، كما تحرص على تطوير مهارات الطلبة، وتشجيعهم على اكتساب المزيد من المهارات والمعارف. 

إلى ذلك أشادت عميدة كلية الهندسة الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، بالمستوى المتقدم الذي أبداه الطلبة في مشاركتهم وتفوقهم على فرق طلابية من أهم الجامعات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرة إلى أن هذا التأهل يشير بوضوح إلى مدى استعداد طلبة كلية هندسة جامعة البحرين للمنافسة، لما فيها من تحفيز لكي يعطي الطالب أفضل ما عنده. 

وقد تأهل الفريق - المؤلف من كل من الطلبة: نور خليل ضيف، وأمير حسين ناصر، وطلال محمد الخلقي، وعلي يوسف شكر الله، وأنور محمد السباعي - لنهائيات بطولة بتروبول التي ستقام في شهر أكتوبر 2022م، في هيوستن - تكساس، بالولايات المتحدة. 

وقد فاز فريق جامعة البحرين على نظيره الفريق الطلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في التصفيات الإقليمية التي جرت في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضي. وخاض فريق الجامعة خمس جولات تنافسية ضد الجامعات المشاركة في فئة الإقصاء، للوصول إلى نهائيات البطولة، في اختبارات سريعة الإيقاع، تغطي الجوانب التقنية وغير الفنية لصناعة النفط والغاز. 

ويستعد فريق الجامعة لمواجهة الفرق الفائزة في المسابقات الإقليمية وجهاً لوجه، في المؤتمر والمعرض الفني السنوي لجمعية مهندسي البترول (ATCE). 

كلمات دالة


//