العدد : ١٦٢٠٩ - الثلاثاء ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٠٩ - الثلاثاء ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

مجلس النواب يشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لحركة دول عدم الانحياز بأذربيجان

الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ - 12:59

يشارك مجلس النواب في الاجتماع الأول للشبكة البرلمانية لحركة دول عدم الانحياز، والذي سيعقد في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان، الأسبوع الجاري، بوفد يترأسه النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، وعضوية النائب حمد أحمد الكوهجي.


وأكد النائب السيسي حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم ، على دعم كافة سبل تعزيز الدبلوماسية الحكيمة والمتوازنة، التي تعمل من أجل مصلحة دول وشعوب العالم، وحل كافة القضايا وفق المنهجية الدبلوماسية، والتشاور والحلول السلمية. 


وشدد السيسي على دور الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، في دعم الجهود الدولية لتعزيز كافة مسارات التعاون التنموية، وتجاوز التحديات وفق رؤية مستقبلية، تعود بالنفع والخير على الجميع.


وأشار إلى أن المشاركة في المؤتمر البرلماني الرفيع تأتي انطلاقا من اهتمام المجلس النيابي برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل، رئيسة مجلس النواب، على تطوير منظومة العمل البرلماني والدبلوماسية البرلمانية، وإبراز منجزات مملكة البحرين للعالم أجمع، في ظل المسيرة التنموية الشاملة.


وأوضح السيسي أن مبادرة الشبكة البرلمانية لحركة دول عدم الانحياز، والتي تضم 120 بلداً، تهدف إلى تكريس الالتزام بمبادئ حركة عدم الانحياز التي تأسست في مؤتمر باندونغ 1955، وضمان الدعم البرلماني لتجسيد التزاماتها من خلال توفير إطار للتعاون والتنسيق بين برلمانات الدول الأعضاء في الحركة، يركز على أولويات العمل بشأن تغير المناخ والديمقراطية وحقوق الانسان والسلام والامن والتنمية المستدامة. 


ونوه السيسي إلى أن الدول الأعضاء الموقعة على وثيقة تأسيس الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، تستهدف كذلك توفير إطار للتعاون والتنسيق بين برلمانات لمانات الدول الأعضاء في الحركة وضمان مساهمة البرلمانيين في إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه الدول الأعضاء وترقية الاتصالات مع مختلف الهيئات البرلمانية الدولية من اجل توسيع التنسيق البرلماني. 

كلمات دالة

aak_news