العدد : ١٦١٦٦ - الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٦ - الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

أخبار البحرين

المحافظة الشمالية: لجنة تنفيذية لموسم عاشوراء وتأكيد على دور الشراكة المجتمعية في إنجاح الموسم

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠٢٢ - 18:21

أكد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية على دور الشراكة المجتمعية الفاعلة في إنجاح موسم عاشوراء ، وذلك لدى لقائه برؤساء المآتم وممثلي مواكب العزاء ، خلال الاجتماع السنوي التشاوري الذي تعقده المحافظة ، استعدادًا لموسم عاشوراء من كل عام.
وقد نقل المحافظ ، تحيات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية وتمنياته بنجاح موسم عاشوراء من خلال تضافر جهود الجميع.
وأكد المحافظ على دور رؤساء المآتم في تعزيز دور الخطاب الديني المعتدل الذي يدعو إلى التسامح والتعايش في ضوء الحرية الدينية التي تنعم بها المملكة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم ومتابعة الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وأوضح أن المحافظة ، شكلت اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء برئاسة نائب المحافظ العميد خالد ربيعة سنان الدوسري، للتواصل مع رؤساء المآتم وحصر احتياجاتهم الأمنية والتنظيمية والخدمية، ومتابعة الحالات الطارئة.
من جهته ، أثنى العميد عيسى القطان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية على التزام رؤساء المآتم بالإجراءات الأمنية والاحترازات الصحية خلال إحياء الموسم الماضي، مؤكدًا على دور الجهات الأمنية في تقديم الخدمات خلال إحياء شعائر الموسم ، في إطار مسئولياتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار.
وأوضح عضو مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية عبد المجيد الستري أن إدارة الأوقاف الجعفرية في تواصل مع الجهات الرسمية في إطار التقيد بالضوابط الخاصة بموسم عاشوراء ، فيما أشارت رئيس الخدمات الطبية لمراكز الرعاية الأولية بوزارة الصحة د.لولوة شويطر إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة وهم كبار السن والمصابون بالأمراض المزمنة.
واستعرض رئيس الخدمات والبحوث نائب رئيس لجنة عاشوراء شريف عبدالله ، تقييم إحياء موسم عاشوراء لعام 1443هـ، لافتًا إلى أن اللجنة ستبدأ استقبال احتياجات المآتم قبيل بدء الموسم.
من جهتهم ، أعرب رؤساء المآتم وممثلو مواكب العزاء عن شكرهم وتقديرهم للمحافظة الشمالية على تنظيم اللقاء السنوي التشاوري، مثمنين الزيارات الميدانية التفقدية للمآتم، وتعاون الجهات ذات العلاقة بتلبية احتياجات المآتم خلال المواسم الماضية.

كلمات دالة

aak_news