العدد : ١٦١٦٦ - الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٦ - الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

المال و الاقتصاد

مجموعة بافليون للطاقة المتجددة تدعو مجموعة من الصحفيين والإعلاميين في وسائل الإعلام المحلية

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠٢٢ - 13:52

قامت مجموعة بافليون للطاقة المتجددة مؤخرًا بدعوة مجموعة من الصحفيين والإعلاميين في وسائل الإعلام المحلية لحضور جولة ميدانية في مشروعها الرائد بمدينة سلمان، وهو مركز أبحاث وتطوير تم بناؤه بواسطة بافليون بدعم من حكومة البحرين بهدف إثبات وعرض فوائد وجدوى إعادة التدوير ومصادر الطاقة المتجددة في مملكة البحرين. وقد تم إطلاع الزوار على العمليات الجارية في المنشأة، وذلك وسط حضور السيد إيان روس، الرئيس التنفيذي لمجموعة بافليون للطاقة المتجددة، والسيد عيسى أحمد الدوسري، العضو المنتدب في مجموعة بافليون للطاقة والرئيس التنفيذي لشركة بافليون للمياه.

هذا ويعرض موقع المشروع إمكانات تقنيات الطاقة المتجددة الهجينة للمجموعة من أجل توفير مستقبل متجدد للبحرين، حيث تم تعريف الزوار عبر عرض توضيحي عن كيفية توليد الطاقة النظيفة من خلال تسخير طاقة الرياح والطاقة الشمسية من خلال التوربينات والألواح الشمسية، والتي تُستخدم بعد ذلك في الزراعة وتربية الأسماك، لتنتج محصول بطرق مستدامة وصديقة للبيئة. كما يتم إعادة تدوير النفايات المترتبة عن هذه العمليات واستخدامها لإنتاج الطاقة.

إضافة إلى ذلك، يقدم المشروع نموذجًا فريدًا للاقتصاد الدائري يدعم استدامة الطاقة المتجددة والأمن الغذائي في مملكة البحرين. وقد حولت مجموعة بافليون للطاقة المتجددة أرض قاحلة إلى واحة باستخدام الموارد الطبيعية، حيث تتم زراعة المحاصيل المحلية من خلال التحكم في المناخ الداخلي لقبة جيوديسية تضمن ظروف النمو المثلى، في حين يتم ري النباتات بنظام الزراعة التكاملية – أكوابونيك، دون تسميد كيميائي. كما يهدف المشروع لترك أثر بيئي واجتماعي، وذلك بهدف إحداث ثورة في القطاع الزراعي وتمكين الزراعة بأساليب مستدامة على الصعيد المحلي.

وبهذه المناسبة، علق السيد إيان روس، الرئيس التنفيذي لمجموعة بافليون للطاقة المتجددة، بالقول: "نهدف إلى نشر الوعي حول أنماط الحياة المستدامة من أجل خدمة المجتمع والبيئة. في الوقت الحاضر، يشكل تغير المناخ وندرة الموارد تهديدات كبيرة. لذلك، تلتزم مجموعتنا بتقديم حلول مبتكرة لا تقلل من انبعاثات الكربون فحسب، بل تساهم بشكل فعال في التنمية المستدامة."

وأكد روس حرص مجموعة بافليون للطاقة المتجددة على دعم جهود مملكة البحرين في حماية البيئة ضمن مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية. وتعتمد المجموعة على أنظمة وتقنيات متقدمة مصنوعة في البحرين، مما يؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه المملكة في حماية استدامة كوكب الأرض للأجيال القادمة.

يشار إلى أن مجموعة بافليون للطاقة المتجددة هي شركة لإدارة الموارد والطاقة المتجددة وتعمل على تطوير التقنيات في جميع أنحاء العالم لمجموعة متنوعة من القطاعات منذ عام 1988. يقع مقر المجموعة الرئيسي في مملكة البحرين منذ عام 2017 ، وهي اليوم واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير منتجات صديقة للبيئة عالية الكفاءة كوحدات الطاقة وتقنيات معالجة المياه التي تلعب دورًا أساسيًا في مساعدة الشركات في جميع أنحاء العالم على دمج الربحية مع الاستدامة من خلال توليد الطاقة المتجددة، وخفض تكاليف الطاقة، وإنتاج المياه النظيفة وتقليل البصمة البيئية.

كلمات دالة

aak_news