العدد : ١٦١٦٦ - الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٦ - الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

الرياضة

اللجنة المنظمة تتوج الفريق الملكي بألقاب بطولة مونتل سينو الدولية للقدرة

الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢ - 13:14

 اقامت اللجنة المنظمة لبطولة مونتل سينو الدولية لسباقات القدرة حفل تكريم الفائزين بالسباقات في البطولة التي شهدت تحقيق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، لقب سباق 160 كيلومتر بمشاركة عدة فرسان من دول أوروبية، إضافة إلى تكريم فرسان الفريق الملكي الفائزين في سباقي 120 كيلومتر للعموم و100 كيلومتر للناشئين.
وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن هذه النتائج الطيبة التي حققها الفريق الملكي تجسد الدعم الذي تحظى به رياضة الفروسية بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، واهتمام ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .
وأعرب سموه عن سعادته بحصوله على المركز الأول في سباق 160 كيلومتر وتتويج الفريق الملكي بلقب سباق 120 كيلومتر وسباق 100 كيلومتر وهو ما يؤكد الإمكانيات العالية التي يتمتع بها الفريق والجهود البارزة التي بذلها الفرسان في البطولة.
وقال سموه "شهدت البطولة تحديات عالية ومختلفة عن البطولات السابقة، والقدرة على قيادة الجياد في ظل التضاريس الخاصة بالأرضية، حيث كانت هناك تحديات كبيرة ولكن تمكنا من التغلب عليها بنجاح وهذا يؤكد ما يتمتع به الفرسان وقيادتهم الناجحة للجياد طوال المراحل".
وأضاف سموه "هذه النتائج الطيبة ستكون حافزاً للفريق الملكي للمرحلة القادمة، حيث أن الفريق مقبل على مشاركات قادمة وأبرزها بطولة العالم، وسوف نواصل بذل الجهود للوصول إلى كامل الجاهزية لبطولة العالم".
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الفرسان وكافة أفراد الفريق الملكي.
وتسلم الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي جائزة المركز الأول لسباق 160 كيلومتر، كما تم تكريم فرسان الفريق الملكي الفائزين بسباق 120 كيلومتر وهم الفارس محمد عبدالصمد صاحب المركز الأول، والفارس يوسف الجبوري صاحب المركز الثاني والفارس خليفة جمال السندي صاحب المركز الثالث.
كما تسلم الفارس عبدالرحمن الخاطري كأس المركز الأول لسباق 100 كيلومتر للناشئين.
وشهد حفل الختام، تكريم الفريق الملكي بجائزة أفضل حالة جواد بعد ختام السباق، وذلك للجواد فالوت الذي قاده سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتحقيق المركز الأول في البطولة.

كلمات دالة

aak_news