العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٠٨ - الاثنين ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

خلال استقباله وزير شؤون الإعلام.. رئيس مجلس الشورى يشيد بإسهامات ومبادرات معهد التنمية السياسية للنهوض بالوعي السياسي

الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢ - 15:42

أشاد السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بالإسهامات والمبادرات المتعددة التي يقدّمها معهد البحرين للتنمية السياسية، وما يوليه من اهتمام وحرص متواصل على النهوض بالوعي السياسي في المجتمع، وترسيخ المفاهيم والمبادئ الديمقراطية، وتعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني، مشيرًا إلى أنَّ المعهد يعتبر أحد ثمار المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، ويؤدي أدوارًا وطنية مشهودة.


وأكد رئيس مجلس الشورى أنَّ البرامج النوعية والمتخصصة التي ينفذها معهد البحرين للتنمية السياسية، تلعب دورًا إيجابيًا في تنمية الإدراك بالمسؤولية الوطنية، والتعريف بالأسس الثابتة والمقومات الراسخة التي يقوم عليها ميثاق العمل الوطني، ودستور مملكة البحرين، وما تشكله من ركائز مهمة في بناء دولة المؤسسات والقانون، منوّها بالنجاحات الكبيرة التي حققها المعهد منذ إنشائه.


جاء ذلك، خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، بحضور السيدة جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس المجلس، السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، والنائب محمد السيسي البوعينين، والدكتور بسام إسماعيل البنمحمد، والدكتورة مها صالح آل شهاب أعضاء مجلس أمناء المعهد، والسيدة إيمان فيصل جناحي المدير التنفيذي للمعهد، حيث تسلّم معاليه نسخة من التقرير السنوي للمعهد للعام 2021.


وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ الإحصاءات والبيانات التفصيلية التي تضمنها التقرير السنوي للمعهد، تعكس جهودًا مخلصة بذلها مجلس أمناء المعهد، إلى جانب الإدارة التنفيذية ومنتسبي المعهد، منوّها معاليه بالخطط الناجحة التي وضعها المعهد لضمان استمرارية البرامج التدريبية خلال جائحة كورونا، والعمل على استقطاب الأكاديميين والمتخصصين لتقديم الدورات وورش العمل المختلفة.


وأثنى الصالح على التعاون المثمر بين مجلس الشورى ومعهد البحرين للتنمية السياسية، والتنسيق المشترك لعقد برامج الدعم البرلماني للسادة أعضاء مجلس الشورى، وإقامة الورش والدورات المتخصصة لمنتسبي الأمانة العامة للمجلس.


وثمّن رئيس مجلس الشورى إقرار مجلس أمناء المعهد خطة العمل للمرحلة المقبلة، التي ستشهد فيها مملكة البحرين استحقاقًا انتخابيًا، وبداية فصل تشريعي جديد في المسيرة الديمقراطية لمملكة البحرين، مشيدًا بحرص المعهد على دعم ومساندة الراغبين في الترشح للانتخابات النيابية والبلدية، من خلال البرامج الخاصة بالعملية الانتخابية.


من جانبه، أعرب السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام، رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، عن التقدير والثناء على ما يقدمه رئيس مجلس الشورى والسادة أعضاء المجلس من عطاءات وجهود تشريعية تسهم في تحديث منظومة القوانين الوطنية، بما يجعلها منسجمة مع كافة مجالات التطور والتقدم في مملكة البحرين.


وأكد اهتمام وحرص المعهد على مواصلة التنسيق والتعاون مع مجلس الشورى، وصوغ برامج تدريبية وورش عمل متخصصة تدعم وتساند أعضاء المجلس، وتسهم في تعزيز كفاءات ومهارات منتسبي الأمانة العامة للمجلس. 

كلمات دالة

aak_news