العدد : ١٦١٦٨ - الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٨ - الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

أخبار البحرين

بتوجيهات من ناصر بن حمد وبحضور ملكة بريطانيا ... مشاركة مميزة لخيالة الحرس الملكي البحريني في ختام مهرجان ويندسور للفروسية

الاثنين ١٦ مايو ٢٠٢٢ - 19:31

 

في إطار العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، وبتوجيهات من سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، شارك خيالة الحرس الملكي البحريني في العرض الختامي مع فرسان الدول المشاركة في مهرجان ويندسور للفروسية ضمن احتفالية اليوبيل البلاتيني تكريماً لصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا.

وتأتي هذه الاحتفالية بمناسبة ختام المهرجان السنوي للفروسية في الساحة الخلفية لقصر ويندسور الملكي، حيث تساهم مملكة البحرين سنوياً في رعاية مهرجان ويندسور للفروسية.

وحرص خيالة الحرس الملكي البحريني على تقديم عروض متميزة باللباس التقليدي البحريني الذي عكس التراث البحريني الأصيل والهوية البحرينية، توثيقاً للتعاون القائم بين مملكة البحرين ومملكة بريطانيا.

ونالت العروض التي قدمها الحرس الملكي البحريني على استحسان الجميع، حيث خطفت الأنظار بجمال الجياد ورونقها المتميز.

وجاءت هذه المشاركة مكملة لمشاركة الفريق الملكي البحريني للقدرة في 160 كم و120 كم و100 كم المصنفة دولياً ضمن الاتحاد الدولي للفروسية ومشاركة فرسان قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية لقفز الحواجز والتي نالت استحسان الجميع بالحصول على المراكز الأولى في هذه المسابقات.

وشهدت الفعالية حضور  الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة وعدد من المسئولين.

وأكد الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن العلاقات البحرينية البريطانية ماضية نحو المزيد من التطور والازدهار، مبيناً إلى أن هذه العلاقات الثنائية الوثيقة مستمرة في جميع المجالات تحقيقاً لكل ما فيه الخير والنماء للشعبين الصديقين.

وأشاد الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بالعروض المتميزة التي قدمها خيالة الحرس الملكي البحريني والتي تعكس الرؤية الثاقبة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، موضحا إلى أن هذه العروض المتميزة تعكس ما تتمتع به مملكة البحرين في هذا الجانب وتعكس مكانة مملكة البحرين في التاريخ الأصيل المرتبط بالفروسية.

 

كلمات دالة

aak_news