العدد : ١٦١٦٦ - الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٦ - الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

الثقافي

مركز عيسى الثقافي يبحث التعاون في مجالات حفظ الوثائق والمخطوطات التاريخية في عُمان

الثلاثاء ٢٢ مارس ٢٠٢٢ - 12:24

 قام الدكتورالشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، والوفد المرافق، بزيارة رسمية لسلطنة عمان الشقيقة، حيث جرى خلال اللقاء عقد مباحثات مع عدد من المؤسسات المرموقة لتعزيز التعاون في مجالات حفظ والوثائق والمخطوطات التاريخية. 
وقد التقى الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بسلطنة عُمان، حيث استعرض الطرفان سبل تعزيز العلاقات المشتركة بما يخدم مصالح البلدين، إلى جانب تعزيز التنسيق الثنائي في مجالات تبادل الخبرات والوثائق والمخطوطات وتنظيم المؤتمرات والندوات التاريخية والحضارية والفكرية والعلمية والمعارض الوثائقية.
واطلع وفد المركز على الوثائق التاريخية المعنية بتاريخ البحرين والتي تحتفظ بها الهيئة، كما اطلع على أحدث النظم في إدارة الوثائق والمحفوظات وفق أعلى المواصفات العالمية والتشريعات والقوانين المنظمة له، إلى جانب الأنظمة التقنية ذات الجودة العالية المستخدمة في تعقيم وترميم الوثائق والمحافظة عليها.
من جانب آخر، التقى الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان. حيث تم خلال اللقاء الإشادة بالعلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الشقيقين، واستعراض أوجه التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في المجال الثقافي.
كما اطلع على تجربة المجلس في وضع الآليات وسن التشريعات والقوانين المتعلقة بحفظ الوثائق التاريخية والمراسيم الداعمة لها، إلى جانب القوانين المعنية بحماية المخطوطات والوثائق المحلية وتنظيم عملية تداولها في الأسواق.

كلمات دالة

aak_news