العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٤ - السبت ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

أخبار البحرين

الأرصاد الجوية: فرص لتساقط الامطار يومي الجمعة والسبت

الخميس ٠٣ مارس ٢٠٢٢ - 14:51

 شهدت منطقة شبه الجزيرة العربية خلال الأيام الماضية سيطرة مرتفع جوي تخلله هبوب رياح شمالية غربية من نشطة إلى قوية السرعة ساهمت في تلطيف الأجواء خصوصاً فترة المساء.

 ومن خلال خرائط الطقس يتضح تحول الرياح إلى جنوبية شرقية هذا اليوم الخميس الموافق 03 مارس لتصل من معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة المحلية وسوف يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة ليميل الطقس إلى الدفء خاصة خلال فترة النهار مع كميات متفاوتة من السحب.

 وبحسب نماذج التنبؤات العددية الأولية يتضح تحرك منخفض جوي في طبقات الجو العليا تتأثر به المنطقة حيث تتهيأ الفرص لتساقط أمطار على فترات يومي الجمعة والسبت مع احتمال حدوث هبات قوية السرعة خصوصاً على المناطق الشمالية مؤدية إلى تطاير الأتربة والغبار مع إرتفاع موج البحر،  وقد تتغير المعطيات والتوقعات حسب تحديثات نماذج الطقس.

 ومن المتوقع أن تعاود الرياح الشمالية الغربية سيطرتها في وقت لاحق من يوم الجمعة لتتراوح ما بين معتدلة إلى نشطة السرعة لتستمر حتى منتصف الأسبوع القادم مع أجواء معتدلة وغائمة جزئياً.

 لذا تهيب إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات المواطنين الكرام بأخذ الحيطة والحذر أثناء التقلبات الجوية، كما تنصحهم بمتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات المتعددة وعدم الانصياع للإشاعات والأخبار غير الرسمية.

كلمات دالة

aak_news