العدد : ١٦١٦٨ - الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٨ - الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

الرياضة

الرئيس التنفيذي لهيئة الفضاء يبحث سبل تعزيز التعاون مع سفير كوريا الجنوبية

الخميس ٠٣ مارس ٢٠٢٢ - 11:28

استقبلت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، صباح اليوم، في مقرها  السيد هاي كوان تشونغ سفير جمهورية كوريا الجنوبية، حيث كان في مقدمة مستقبليه الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة، وعدد من كبار المسؤولين.

وخلال اللقاء تم استعراض مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات ذات صلة بمجال الفضاء وعلومه، ومناقشة مجموعة من فرص التعاون التي تخدم أهداف البلدين الصديقين في هذا المجال الحيوي.

وقد أبدى السفير الكوري الجنوبي اعجابه بالتطور السريع للهيئة وما تقدمه من أنشطة متنوعة في كافة مجالات عملها، وما تعمل على إنجازه من مشاريع، كما أشاد بحرص الهيئة على تمكين الكفاءات الوطنية الشابة في مجال يتميز باعتماده على العلوم والتقنيات المتطورة، مثنيًا على حسن الاستثمار في العناصر البحرينية ومستوى تمكين المرأة في واحد من أكثر مجالات العمل تعقيدًا.

حضر اللقاء مستشار مجلس إدارة الهيئة الدكتور محمد جاسم العثمان ورئيس التخطيط الاستراتيجي والمشاريع الأستاذة أمل جاسم البنعلي وعدد من مهندسي الفضاء الذين قدموا عرضًا تعريفيًا حول الهيئة وأبرز أنشطتها ومشاريعها مع تقديم شرح وافي عن القمر الصناعي (ضوء-1)، وما يساهم به في دعم المجهود الدولي لفهم أشعة جاما الأرضية لضمان صحة وسلامة البشر وخصوصا مستخدمي الطائرات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news