العدد : ١٦١٣١ - الاثنين ٢٣ مايو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٢ شوّال ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٣١ - الاثنين ٢٣ مايو ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٢ شوّال ١٤٤٣هـ

الرياضة

الفريق الملكي يشارك غدا في الفحص البيطري لكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة

الخميس ٢٧ يناير ٢٠٢٢ - 17:46

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، يتواجد الفريق الملكي للقدرة يوم غد الجمعة في الفحص البيطري للمشاركة في سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم تحت شعار "كأس الفرسان" بمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم يتنافسون على تحقيق اللقب.

 ويتواجد فرسان الفريق الملكي والطاقم الفني مع الجياد في القرية التي ستحتضن الفحص البيطري بإشراف لجنة الحكام، كما سيشارك فرسان الفريق الملكي وهم الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، والفارس محمد عبدالصمد البستكي، والفارس رائد محمود، والفارس عبدالرحمن محمد الزايد، والفارس عيسى جمال السندي، والفارس عثمان عبدالجليل العوضي، في عملية وزن الفرسان بعد الانتهاء من اجتياز الجياد للفحص البيطري.

 وأكد الدكتور خالد أحمد حسن، مدير الفريق الملكي، أن الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعتبر حافزاً كبيراً للفرسان قبل المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة، مبيناً بأن اهتمام ومتابعة سموه جعلت الفريق يصل إلى كامل جاهزيته للمنافسة القوية على المراكز الأولى وتحقيق كافة الأهداف من هذه المشاركة.

 وأشار إلى أن الفريق وصل إلى كامل الجاهزية بعد سلسلة من التدريبات التي خاضها الفريق في المرحلة القادم علاوة على تجهيز الجياد بصورة مميزة تساهم في تواجد الفرسان على منصات التتويج.

 وقال "هناك العديد من المكاسب التي سيجنيها الفريق الملكي، ودائما هناك خطة يسعى الفريق لتحقيقها في جميع المشاركات، وسوف ندخل البطولة بخطة فنية نسعى من خلالها تحقيق المراكز الأولى التي تؤكد مكانة القدرة البحرينية في المحافل الخارجية"، وأضاف "لدينا فرسان مميزين ويمتلكون الخبرة الكبيرة للمنافسة القوية على المراكز الأولى".

 وأعرب الدكتور خالد أحمد حسن عن تقديره للجهود المبذولة من الهيئة الملكية لمحافظة العلا والاتحاد السعودي للفروسية على جهودهم الكبيرة وتقديم كامل الخدمات لكافة المشاركين، مشيداً بالجهود المبذولة تمهيداً لاحتضان الفحص البيطري، وتمنى كل التوفيق للفريق الملكي في هذه البطولة الكبيرة.

 من جانبهم أكد فرسان الفريق الملكي جاهزيتهم الكاملة للمشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة، مشيرين إلى أن الهدف هو تحقيق المراكز الأولى في البطولة.

 وقال الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إن المنافسة ستكون صعبة بين جميع المشاركين خصوصاً مع فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إضافة إلى الفرسان الآخرين، وأضاف: "طموحنا تحقيق المراكز الأولى، نحن قادرين على ذلك ونؤكد بأن المنافسة ستكون مفتوحة بين الجميع وعلينا بذل الجهود لتحقيق أهدافنا".

 وأشار الفارس رائد محمود إلى أن الدعم الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حافزاً للفريق في تقديم أفضل المستويات، وأضاف "سجل حافل للمملكة في المشاركات الخارجية خلال الفترة الماضية بفضل اهتمام ودعم سموه للفريق الملكي حتى تربع على صدارة عدة بطولات خارجية سابقة ونطمح أن تكون مشاركتنا في النسخة الحالية لكأس خادم الحرمين الشريفين مميزة عبر تحقيق المراكز الأولى".

أما الفارس عيسى جمال السندي فأكد أن المعنويات مرتفعة وسوف يسعى الفريق لكسب كافة أهداف المشاركة، مشيراً إلى أن هذه المشاركة ستزيد من خبراته خصوصاً أنه سيشارك برفقة نخبة من فرسان الفريق الملكي الذين يمتلكون سجلاً حافلاً بالإنجازات، متمنياً التوفيق للفريق في تحقيق أفضل النتائج".

  وتعقد اللجنة المنظمة للبطولة ولجنة التحكيم، اجتماعاً يوم غد الجمعة مع الفرسان المشاركين في البطولة للحديث عن نقاط التبريد، حيث سيحضر جميع فرسان الفريق الملكي الاجتماع.

 ووضعت اللجنة المنظمة اللمسات الأخيرة على الجاهزية الكاملة للبطولة التي ستشهد مشاركة أكثر من 200 فارس وفارسة يمثلون مختلف دول العالم.

 ويعتبر كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل من أكبر السباقات، حيث تصل الجوائز إلى 15 مليون ريال سعودي من الجوائز النقدية والعينية التي تعد من أغلى بطولات القدرة والتحمل في العالم.

 ووضعت اللجنة المنظمة أربعة مراحل للسباق تمر على المناظر الخلابة من الطبيعة لمحافظة العلا وتمتد عبر صحراء وجبال العلا.

 واستطاع فرسان الإمارات من تحقيق المراكز الأولى في النسختين الأولى والثانية، ففي نسخة 2022 فاز باللقب صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء سالم حامد الكتبي في المركز الأول في نسخة 2019.

كلمات دالة

aak_news