العدد : ١٥٩٦٤ - الثلاثاء ٠٧ ديسمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٠٣ جمادى الاول ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٦٤ - الثلاثاء ٠٧ ديسمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٠٣ جمادى الاول ١٤٤٣هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس الشورى: توثيق تاريخ المدن يبرز ملامح نشأتها وتطورها

الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ - 14:52

 قال علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، إن الاهتمام والتركيز على توثيق تاريخ المدن والمناطق في مملكة البحرين، يسهم في الإضاءة على عمقها الحضاري والثقافي، وإبراز أهم محطات نشأتها وتطورها، مؤكدًا الحاجة إلى مضاعفة الجهود والمساعي لرفد المكتبات الوطنية بإصدارات ونتاجات توثق تفاصيل بدايات نشأة جميع مناطق مملكة البحرين، وذلك باعتبارها جزءًا أساسيًا من تاريخ البحرين الحديث.
 جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، اليوم، السيد صلاح الجودر، الذي أهدى نسخة من كتابه "الطريق إلى العاصمة القديمة... المحرق الخليفية 1783".

 وأثنى رئيس مجلس الشورى على الجهود البحثية والثقافية التي يبذلها السيد الجودر، مشيدًا بما تضمنه إصداره الأخير من معلومات وبيانات مهمة حول مدينة المحرق، وما شهدته من تطور وتقدم كبير على مدى العقود الماضية.

 وأكد رئيس مجلس الشورى على ما تحظى به مدينة المحرق من مكانة عالية لدى الجميع، مشيدًا بمواصلة العمل على كتابة تاريخ المحرق وما تضمّه من شواهد تعكس عمقها التاريخي، متمنيًا للسيد صلاح الجودر مزيدًا من التوفيق في نتاجات فكرية وثقافية جديدة.

 من جانبه، أعرب صلاح الجودر عن الشكر والتقدير لمعالي رئيس مجلس الشورى، على ما يوليه من اهتمام كبير ومساندة للحركة الثقافية والأدبية في مملكة البحرين، منوّهًا بما يقدمه المجلس من جهود تشريعية لحفظ حقوق الملكية الفكرية، والتشجيع على مواصلة الجهود في البحث والتأليف والكتابة بمختلف المجالات.

 

كلمات دالة

aak_news