العدد : ١٥٩٦٤ - الثلاثاء ٠٧ ديسمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٠٣ جمادى الاول ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٦٤ - الثلاثاء ٠٧ ديسمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٠٣ جمادى الاول ١٤٤٣هـ

أخبار البحرين

حملة (نبض الرياضي) تنظم محاضرة توعوية بمدرسة مدينة حمد الثانوية

الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ - 11:19

نظمت اللجنة المنظمة للحملة التوعوية بالأساليب الصحيحة لممارسة الرياضة والحفاظ على صحة القلب "نبض الرياضي"، محاضرة توعوية بمدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك في إطار البرامج التثقيفية التي تقدمها الحملة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.
وخلال المحاضرة، قدمت الدكتورة إنعام مجيد أستاذ التأهيل المشارك بجامعة البحرين حزمة من الإرشادات التوعوية حول كيفية ممارسة الرياضة بصورة سليمة، والعادات والأنماط الصحية التي يجب اتباعها في هذا الصدد، منها ضرورة اتباع أنظمة غذائية صحية، والابتعاد عن العادات الغذائية الضارة، وممارسة الرياضة بصورة منتظمة بما لا يقل عن معدل 150 دقيقة اسبوعياً.
كما قدمت شرحاً حول الأسباب التي تؤدي إلى مضاعفات أمراض القلب لدى ممارسة الرياضة، وما يتوجب اتخاذه من إجراءات احترازية لتجنبها، كالتعرف على التاريخ المرضي العائلي، والقيام بفحوصات دورية، مشيرة إلى أهمية تلك الإرشادات واتباعها من أجل الحد من أخطار إصابات القلب والوفيات أثناء ممارسة الرياضة.
وفي هذا الإطار صرح الدكتور عادل خليفة رئيس قسم كهرباء القلب بمركز الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة التخصصي، رئيس مؤتمر طب القلب الرياضي والحملة الوطنية التوعوية المصاحبة "نبض الرياضي"، بأن تنظيم المحاضرة التوعوية بمدرسة مدينة حمد الثانوية، يأتي في إطار برنامج زمني لتقديم عدد من المحاضرات في مدارس المملكة من مختلف المحافظات، باعتبار أن طلبة المدارس يمثلون شريحة كبيرة من الجمهور الذي تستهدفه الحملة التوعوية.
وتقدم د. عادل خليفة بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة التربية والتعليم، على ما توليه من تعاون كبير مع الحملة لتنفيذ برامجها التوعوية في مدارسها الحكومية، مؤكداً أن هذا التعاون يعكس العمل التكاملي للوصول إلى غاية الحملة، وهو الحد من الوفيات أثناء ممارسة الرياضة.

كلمات دالة

aak_news