العدد : ١٥٩٥٤ - السبت ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢٢ ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٥٤ - السبت ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢٢ ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

المجتمع

جامعة البحرين: الامتحانات النهائية بالحضور وتعديل احتساب درجات المقررات المعادة‎‎

الاثنين ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ - 16:36

أقر مجلس جامعة البحرين في اجتماعه المنعقد اليوم ، برئاسة الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، رئيسة الجامعة، الحضور الفعلي لتقديم جميع الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 2021/2022، كما أقر تعديل آلية احتساب الدرجة عند إعادة المقرر من قبل الطالب.

وفي بداية الاجتماع رحبت رئيسة الجامعة د. المضحكي بالجميع، شاكرة لهم ما يبذلونه من جهد واضح في سبيل الارتقاء بالمرتكزات الثلاثة التي تقوم عليها جامعة البحرين، وهي: التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.

وقالت د. المضحكي: "خطت جامعة البحرين – منذ تأسيسها – خطوات بالغة الأهمية في رفد التنمية في مملكة البحرين، ولها أثر بارز على مستوى مكانة المملكة في الأبحاث العلمية المنشورة، ومخرجاتها مطلوبة في سوق العمل، وهي تؤسس – دوماً – للانتقال المجتمعي للمستقبل من خلال مواكبة برامجها للعلوم الحديثة في المجالات كافة، وشراكاتها الفاعلة مع الجامعات العالمية"، مشيرة إلى أن توجه الجامعة سيكون بالمضي بعزم وثبات في سبيل مواصلة هذه المسيرة بما يتواءم مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وقدّرت رئيسة الجامعة ما قام به رئيس الجامعة السابق الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، والإضافات الجوهرية التي تمت في فترة رئاسته، مما جعل الجامعة الوطنية تتبوأ مكانة مرموقة على أكثر من صعيد.

وخلال مناقشة عدد من المواضيع الإدارية والأكاديمية، أقر مجلس الجامعة إجراء الامتحانات النهائية بالنسبة لجميع المقررات الدراسية عن طريق الحضور الفعلي داخل مباني الجامعة اعتباراً من الفصل الدراسي الأول 2021/2022، مع التأكيد على المعنيين كافة، اتخاذ الإجراءات الاحترازية المقررة لمكافحة فيروس كورونا.

كما ناقش المجلس موضوع تعديل آلية احتساب الدرجة عند إعادة المقرر من قبل الطالب والمتكون من شقين، وهما: تعديل آلية احتساب الدرجة عند إعادة المقرر الذي رسب فيه الطالب، وتعديل آلية احتساب الدرجة عند إعادة الطالب للمقرر بغرض تحسين الدرجة، وانتهى المجلس إلى أنه لن يتم احتساب الدرجات القديمة والجديدة التي تحصَّل عليها الطالب للمقرر ذاته ضمن المعدل التراكمي، وإنما سيتم احتساب الدرجة الأحدث فقط عند إعادته للمقرر الذي رسب فيه، والدرجة الأعلى عند إعادته للمقرر بغرض تحسين الدرجة، ورأى المجلس أن هذا القرار يأتي من منطلق الحرص على مصلحة الطالب وعدم تأثر تحصيله الأكاديمي، وسعياً إلى تحقيق الاستفادة القصوى من غايات إعادة المقرر.

كلمات دالة

aak_news