العدد : ١٥٩٥٤ - السبت ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢٢ ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٥٤ - السبت ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢٢ ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

المجتمع

هيئة الثقافة تنظم ندوة تعزيز الجهود البحرينية الأميركية لمحاربة الاتجار بالممتلكات الثقافية

الاثنين ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ - 13:57

 تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار، بالتعاون مع وزارة خارجية الولايات المتحدة الأميركية وتحالف الآثار، يوم 28 أكتوبر 2021، النسخة الثانية من ندوة "تعزيز العلاقات الثنائية من أجل محاربة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية"، عن بعد، لمناقشة الدور الهام الذي تلعبه الثقافة في تعزيز الأمن العالمي، والارتقاء بالاقتصاد الوطني والدبلوماسية الخارجية.

وتفتح هيئة الثقافة الباب أمام الجمهور للتسجيل في الندوة الافتراضية من خلال زيارة موقعها الإلكتروني www.culture.gov.bh.  

ويشارك في هذا الحوار المباشر قادة حكوميّون وشخصيات بارزة من قطاع الثقافة والفنون من كل من مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، من أجل مناقشة التحديات التي تواجه جهود مكافحة الجرائم المتعلقة بالممتلكات الثقافية، إضافة إلى إلقاء الضوء على المبادئ المشتركة التي تدعم التبادل الثقافي الجاد والفعّال.

وتأتي هذه الندوة في ظل الاهتمام العالمي المتزايد، وبالأخص من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، بمكافحة التجارة غير المشروع بالممتلكات الثقافية، التي تشكل تهديداً للأمن والسلم الدولي، وقد شهدت المنطقة زيادة في حركة هذه التجارة بسبب الأحداث والنزاعات التي شهدتها بعض البلدان العربية.  

وكانت هيئة الثقافة نظّمت خلال شهر أغسطس الماضي، النسخة الأولى من الندوة حيث شهدت مشاركة فاعلة من عدد من المسؤولين في قطاعي الثقافة والفنون والخارجية وجهات إنفاذ القانون من كلا البلدين.  

كلمات دالة

aak_news