العدد : ١٥٩٥٤ - السبت ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢٢ ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٥٤ - السبت ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢٢ ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

عربية ودولية

مجلس الصحة الخليجي يطلق حملة توعوية تحت شعار الصحة النفسية لليافعين

الثلاثاء ٢٨ ٢٠٢١ - 18:21

أطلق مجلس الصحة الخليجي مطلع الشهر الحالي سبتمبر حملة توعوية تحت شعار "الصحة النفسية لليافعين"، تستمر لمدة ثلاثة أشهر، وشارك في اختبار الحملة الذي قدمه المجلس مجاناً أكثر من 169 ألف شخص في جميع دول الخليج.
وشارك في الاختبار من السعودية 134069 ومن عمان 10008 ومن الإمارات 6587 ومن الكويت 6517 ومن البحرين 2763 ومن قطر 1720 واستفاد من الاختبار مجموعة من الأشخاص من دول أخرى بلغ عددهم 8059.
ومن نتائج الاختبارات التي قدمها مجلس الصحة الخليجي ضمن حملته "الصحة النفسية لليافعين" حصل أكثر من ستة آلاف شخص على استشارة طبية نفسية من 21 مستشاراً طبيا مختصا عن طريق تطبيق "لبيه"، وكان من ضمن من حصلوا على الاستشارات 2000 شخص من اليافعين.
الجدير بالذكر أن الحملة تهدف لزيادة الوعي بالمسببات والأعراض الخاصة بالتوتر والقلق والاكتئاب عند المراهقين، وتعزيز الصحة النفسية لدى المراهقين في دول الخليج، حيث تم نشر العديد من المنتجات التوعوية عبر حسابات  المجلس في جميع منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
وركزت الحملة على عدة موضوعات صحية، منها زيادة وعي المراهق بطريقة التعامل مع الضغوطات والأعراض النفسية ، وتحسين توجه المجتمع نحو الأمراض النفسية والحصول على الرعاية الازمة، وتسهيل الوصول للخدمات الصحية النفسية المتخصصة للمراهقين المتوفرة في دول الخليج، إضافة إلى دعم الأهالي بمهارات التواصل الفعال مع ابنائهم المراهقين، وتوفير الأدوات التمكينية لتعزيز التعامل مع الضغوطات والأعراض النفسية وغيرها.
وتأتي هذه الحملة تواصلاً لجهود مجلس الصحة الخليجي لتوعية كافة أفراد المجتمع بدول المجلس بمختلف فئاتهم وشرائحهم بأهمية إتباع أنماط الحياة الصحية السليمة المبنية على أسس علمية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم ولوقايتهم من الإصابة بالأمراض.

كلمات دالة

aak_news