العدد : ١٥٩٢٣ - الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٢٣ - الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣هـ

المجتمع

المجلس الأعلى للمرأة والجامعة الملكية للبنات يوقعان مذكرة تفاهم

الجمعة ٢٤ ٢٠٢١ - 11:12

وقع المجلس الأعلى للمرأة مذكرة تفاهم مع الجامعة الملكية للبنات لتحقيق أهدافهم المشتركة الرامية إلى دعم مبادرات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية. 

ونصت المذكرة على مبادرات تشمل النهوض بالخبرات الوطنية ونظام تبادل المعرفة ومبادرات المسؤولية الاجتماعية المشتركة مع جميع قطاعات العمل بمملكة البحرين، والتركيز بشكل خاص على المبادرات الأكاديمية والبحثية المشتركة وإعداد  مقترحات لبرامج جديدة بحسب احتياجات سوق العمل، لضمان إدماج احتياجات المرأة.

ووقعت مذكرة التفاهم من جانب المجلس الأعلى للمرأة الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة، مساعد الأمين العام، فيما وقعها من جانب الجامعة الملكية للبنات البروفيسورة يسرى المزوغي، رئيسة الجامعة.

وأكدت الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تجديد سبل التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجامعة الملكية للبنات، وفق آلية عمل منهجية واضحة، سعياً لتنفيذ جملة من المشاريع والمبادرات المشتركة لفتح آفاق أوسع لدعم تقدم الأجيال القادمة في مجال الابتكار والإبداع وصناعة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مما سيؤدى إلى رفع تنافسية المرأة البحرينية وتأكيد مكانتها في مسيرة التنمية بمملكة البحرين.

من جانبها بينت البروفيسورة يسرى المزوغي أن توقيع هذه المذكرة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها الجامعة لدعم مبادرات ومشاريع تمكين المرأة وتقدمها في مملكة البحرين، والتي يقودها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، عبر توفير الأبحاث اللازمة والمخصصة لتلك المبادرات وإضفاء البعد العلمي والاكاديمي فيها بما يضمن تعزيز مشاركة المرأة في قطاعات العمل المختلفة ودفع عجلة التنمية المستدامة.

 

كلمات دالة

aak_news