العدد : ١٥٩٢٣ - الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٢٣ - الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣هـ

المجتمع

السيسي البوعينين: انتهاء أزمة الإرسال و"الفايبر" في الدائرة الثامنة الجنوبية في ديسمبر القادم
توصيل شبكات الفايبر وتركيب 15 برج اتصال في الدائرة

الخميس ٢٣ ٢٠٢١ - 15:10

 

كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني المهندس محمد السيسي البوعينين "عن قرب انتهاء مشاكل الإرسال وشبكات الألياف البصرية "الفايبر" في الرفاع الشرقي ومدينة خليفة ومختلف مناطق الدائرة الثامنة في ديسمبر المقبل، بعد أن كانت تلك المشكلة تؤرق قاطني المدينة بسبب عدم قدرتهم على التواصل عبر الهاتف بالصورة المطلوبة، خصوصاً في ظل التعليم عن بعد وما فرضته الجائحة من إجراءات تحتاج لقوة في الإرسال".

وأضاف خلال الزيارة الميدانية مع وفد من هيئة تنظيم الاتصالات لبحث مشاكل الإرسال والاتصال التي يعاني منها المواطنين في الدائرة الثامنة، "أن المنطقة تحتاج لما يقارب الـ15 برج اتصال سيتم تركيب جزء منها بنهاية العام الحالي، وتوصيل شبكات الفايبر في منطقة الرفاع الشرقي مما سيسهم في معالجة كافة مشاكل الإرسال والاتصال في الرفاع الشرقي و مدينة خليفة وعموم الدائرة الثامنة بحسب ما أكدته الهيئة خلال الزيارة".

وأكد المهندس السيسي "أن مشاكل ضعف الارسال مشكلة كانت تعاني منها الدائرة الثامنة منذ فترة طويلة، لكونها منطقة بعيدة عن أبراج الاتصال، ولحل تلك المشكلة تواصلت بشكل فوري مع هيئة تنظيم الاتصالات والتي قامت مشكورة بالتنسيق الفوري والمتابعة طيلة الفترة الماضية لرصد المشاكل ووضع الحلول المناسبة والتي انتهت بتقرير زيادة أبراج الاتصالات في المنطقة والاستعجال في تركيبها بشكل يواكب احتياجات أهالي الدائرة".

وأضاف "أن الهيئة بدأت بالفعل في العديد الاجراءات عبر رصد الشكاوي وتحديد أسباب المشكلة وبحث السبل المثلى لحلها ناهيك عن تسجيل مواقع محددة لإقامة أبراج الاتصالات الدائمة، والتي تم تحديدها لتتوزع بشكل يغطي كامل الدائرة ويستهدف بشكل محدد المناطق المأهولة بالسكان وذات الكثافة السكانية العالية".

وبين السيسي "أن الهيئة وقعت العقود اللازمة لإقامة الابراج وهي الآن في مرحلة الانتهاء من الاجراءات، لحين تركيب الابراج بشكل كامل".

وشملت الزيارة الميدانية، مختلف مناطق الدائرة الثامنة والتي تشكو من ضعف الإرسال أو مشاكل في شبكات الألياف الضوئية " الفايبر" ، وذلك للعمل على علاج مشاكل خصوصا في ظل ازدياد الحاجة للإنترنت بسب جائحة كورونا والتي تتطلب البقاء في المنازل، والتعليم عن بعد دعمًا لجهود الفريق الوطني".

كلمات دالة

aak_news