العدد : ١٥٩٢٣ - الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٢٣ - الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣هـ

المجتمع

هيئة الثقافة: فتح باب المشاركة في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية

الثلاثاء ٢١ ٢٠٢١ - 15:52

 أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن فتح باب التسجيل للمشاركة في (معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته الثامنة والأربعين)، ويستمر قبول المشاركات من الفنانين البحرينيين والفنانين المقيمين في البحرين حتى الأول من ديسمبر 2021م، ومن المزمع إقامة المعرض مطلع العام القادم في مسرح البحرين الوطني.  
 ويركز معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية على مفهوم الجمال وعلاقته بالفنان والمتلقّين، حيث يستقبل مختلف الأعمال الإبداعية من مختلف المدارس والاتجاهات الفنية، ويمكن للمشاركين التقدم بكافة أشكال الأعمال الفنية من رسم وتصوير فوتوغرافي وفنون جرافيكية وأعمال الفيديو والتركيب.
 وقالت الهيئة إن على الفنانين المتقدّمين للمعرض موافاة عدد من الشروط ومن ثم الحصول على الموافقة النهائية من لجنتي القبول والفرز، حيث يجب ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 عامًا، وأن تكون الأعمال التي تقدّم بها أصلية وألا تتجاوز أبعاد العمل 2×2×2 متر، وإرفاق تفاصيل العمل الفني المقدم، ويشمل ذلك: المواد المستخدمة، والأبعاد والحجم، إلى جانب أية تفاصيل إضافية تتعلق بطريقة التركيب، من إضاءة أو توصيلات كهربائية أو غيرها، ويجب أن يتم تقديم ثلاثة أعمال فنية كسلسلة، ما عدا الأعمال التركيبية، وتمتلك اللجنة حق قبول أو رفض أي عمل.  
 ويتم تسجيل المشاركة للمعرض، عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الثقافة www.culture.gov.bh فقط، ولن تقبل المشاركات بأية طريقة أخرى.
 كما فتحت هيئة الثقافة نافذة للتواصل مع المهتمين عبر البريد الإلكترونيfineart@culture.gov.bh وذلك للرد على أية استفسارات إضافية.  
 ويقدّم معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية كعادته في كل عام ثلاث جوائز: الجائزة الأولى، وهي جائزة الدانة، عبارة عن مبلغ 6000  دينار بحريني نقداً وتذكار (الدانة) الذي هو عبارة عن مجسّم من تصميم الفنان خليل الهاشمي، أما الجائزة الثانية فهي استضافة فنية مدفوعة التكاليف في مركز الفنون والجائزة الثالثة عبارة عن إقامة فنية مدفوعة التكاليف لمدة أسبوعين.  

 

كلمات دالة

aak_news