العدد : ١٥٩٥٤ - السبت ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢٢ ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٥٤ - السبت ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢٢ ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

المال و الاقتصاد

قروض تعليمية ميسرة وتسهيلات مالية للراغبين بالالتحاق في الجامعة..
استمرار القبول والتسجيل في جامعة العلوم التطبيقية للفصل الدراسي الأول

الاثنين ٠٦ ٢٠٢١ - 16:48

وقعت جامعة العلوم التطبيقية، اتفاقية تعاون مع بنك البركة الإسلامي لتوفير حل "تمويل التعليم" للطلبة الراغبين بالالتحاق في الجامعة.

وأقيمت مراسم التوقيع في المقر الرئيسي لبنك البركة الإسلامي بحضور الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة رئيس مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور غسان عوّاد رئيس الجامعة، طارق كاظم المدير العام لمجموعة الأعمال لدى بنك البركة، والأستاذ عبدالله الخاجة مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة. كما شهدت المناسبة حضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين، ومن ضمنهم فاطمة العلوي رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البركة الإسلامي، و محمد جمالي رئيس قسم تطوير الأعمال بالبنك.

ويهدف برنامج "تمويل التعليم" الجديد من بنك البركة الإسلامي، لدعم وتمكين الطلبة في البحرين من الحصول على شهادات التعليم العالي من جامعات محلية رائدة وذات جاهزية كبيرة لإعداد جيل حاصل على المؤهلات والمهارات لدخول سوق العمل والتميّز المهني بالمستقبل. ويمتاز البرنامج بمعدل ربح منخفض ومدة سداد تصل إلى 3 أعوام للطلبة الذين يتطلعون لمباشرة تعليمهم الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، قال الأستاذ الدكتور غسان عوّاد، رئيس الجامعة "نود أن نعرب عن عميق تقديرنا وامتناننا لبنك البركة الإسلامي على هذه المبادرة المتميزة، التي من المؤمل أن تدعم الأجيال المقبلة في المملكة للحصول على الشهادات الاكاديمية والوصول إلى مستويات أعلى من العلم والمعرفة."

وأوضح رئيس الجامعة أن هذه الخطوة تأتي في وقت تستمر فيه عملية القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول، لتقديم حلول تمويلية تمكن الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة من استكمال تعليمهم الجامعي، مما يعزز من رسالتها التي تحرص على تخريج طلبة متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل وخدمة وطنهم.

ومن جهته، صرّح طارق كاظم، المدير العام لمجموعة الأعمال ببنك البركة الإسلامي قائلاً: "يسرنا جدًا التعاون مع جامعة العلوم التطبيقية، كثالث مؤسسة تعليمية تنضم معنا في برنامج "تمويل التعليم" المُدشّن حديثًا. ونعتز بأن نكون في طليعة القطاع المصرفي بتوفير حلول تمويلية تمنح الطلبة الفرصة لتحقيق أهدافهم الأكاديمية والحصول على شهادات ومؤهلات التعليم العالي، حيث يأتي تدشين هذا البرنامج كجزء من جهودنا المستمرة لدعم التحاقهم بأفضل المؤسسات التعليمية في البحرين. ولذا، نتطلع قدمًا لتوسيع نطاق شراكتنا مع عدد أكبر من الجامعات على مستوى المملكة.

ويذكر أن جامعة العلوم التطبيقية تعد من أبرز الجامعات الخاصة في مملكة البحرين، ومنذ تأسيسها في عام 2004، نجحت الجامعة بتحقيق مكانة متقدمة بين مؤسسات التعليم العالي الأخرى، حيث نجحت الجامعة في وضع بصمتها على خارطة الجامعات العربية والعالمية من خلال ظهورها المتميز في التصنيفات العالمية والعربية، بالإضافة إلى حصولها على الاعتماد المؤسسي من مجلس التعليم العالي واستيفاء جميع برامجها الأكاديمية لمتطلبات هيئة جودة التعليم والتدريب في البحرين، حيث تواصل الجامعة سعيها لتكون بمقدمة الجامعات الخاصة الداعمة للتعليم التطبيقي والبحث العلمي على مستوى البحرين ودول الخليج، وذلك من خلال توفير برامج أكاديمية عالية الجودة وعبر إعداد كفاءات علمية ومهنية متمكنة.

كلمات دالة

aak_news