العدد : ١٥٨٨٧ - الثلاثاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٨٨٧ - الثلاثاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢١ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤٣هـ

المجتمع

هيئة علوم الفضاء تعلن أسماء الفائزين في "تحدي الطبخ الفضائي"

الاثنين ٠٢ ٢٠٢١ - 17:05

نظمت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء مسابقة تعليمية افتراضية أُطلق عليها اسم "تحدي الطبخ الفضائي"، وتمت هذه المسابقة بمشاركة واسعة من جمهور متحمس ولجنة تحكيم متميزة لتقييم أطباق المشاركين الذين تجاوز عددهم 37 مشارك من طهاة الفضاء الطموحين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 12 عامًا، حيث تم تحديد أفضل 10 مشاركين ليتنافسوا على لقب الطاهي الفضائي الذي ستمنحهم إياه لجنة التحكيم المكونة من الطهاة البحرينيين المتميزين السيد محمود جناحي والشيخة حصة حمود آل خليفة.

الشيخة حصة آل خليفة خبيرة بكل ما هو لذيذ، حيث أسست مدونتها الخاصة بالطعام "Curiously Hungry"، وهي أيضًا مؤسسة "At The Table" ، وهو نادي عشاء فريد يقع مقره في مملكة البحرين بهدف جمع مجتمع من الأشخاص المتشابهين في التفكير معًا في مساحة خيالية وترفيهية. أما السيد محمود جناحي فهو طاهٍ علم نفسه بنفسه ومعروف بمهاراته في الخبز والطهي، ويقدم العديد من ورش عمل المخبوزات في جميع أنحاء مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ووفقا لشروط المسابقة، قدم كل متسابق فيديو يوضح طريقة عمل طبقه، حيث تم عرض الفيديوهات التوضيحية على لجنة التحكيم وتبعها جلسة أسئلة وأجوبة مدتها 5 دقائق، وقد تم تقييم الوصفات بناءً على معايير الصحة والسلامة ومدى ملاءمتها للفضاء ومستوى الإبداع فيها.

فاز بالمركز الأول علي عبد المطلب السلام، فيما حصل صالح محمد النعيمي وأسما جاسم الزياني على المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وسيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على درع تقديري، ولعبة STEM / Space التعليمية، وشهادة مشاركة وهدايا تذكارية من الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء (NSSA).

وتماشيًا مع هدف الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لإثارة الفضول حول علوم الفضاء، فإن هذه المسابقة تسعى إلى تعزيز الوعي بأهمية الوظائف المختلفة في قطاع الفضاء، وشرح دور علماء الغذاء في تحضير الطعام لرواد الفضاء، وتشجيع الطلاب على الانخراط في علوم الفضاء بطرق ممتعة وتفاعلية.

وللاطلاع على المسابقات والأحداث الخاصة القادمة المتصلة بالفضاء وعلومه، يمكنك زيارة موقع الهيئة  NSSA.gov.bh أو عبر منصة الإنستغرام @nssa_bh أو التواصل مع شريك الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء مركز Clever Play للتعليم والتدريب @clever.play .

كلمات دالة

aak_news