العدد : ١٥٩٢٣ - الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٢٣ - الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣هـ

أخبار البحرين

تقديراً لمساعدتهم للبنانيين خلال فترة الجائحة
السفير اللبناني في البحرين يقلد عسيران وبوجقلي وسام الاستحقاق الوطني اللبناني

السبت ٠٥ يونيو ٢٠٢١ - 18:44

في لقاء شخصي غاب عنه الحضور من الرسميين والأصدقاء وأبناء الجالية اللبنانية بسبب إجراءات مكافحة وباء كوفيد 19 المرعية الإجراء.
قلّد رئيس البعثة الدبلوماسية اللبنانية في مملكة البحرين سعادة السفير الدكتور ميلاد حنا نمور, باسم فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون  ,وسام الاستحقاق الوطني اللبناني للسيد سعد عسيران الرئيس التنفيذي لمصرف كريدي سويس
Credit Suisse في البحرين وعضو مجلس الإدارة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المصرف عينه، وذلك تقديراً لدوره القيادي والإنساني ولجهوده المبذولة طوال العام المنصرم في خدمة ومساعدة الجالية اللبنانية ممن فقدوا أعمالهم في البحرين نتيجة جائحة كورونا وتداعياتها.
كما قلّد السفير الدكتور نمّور في لقاء شخصي آخر غاب عنه الحضور أيضاً، وسام الاستحقاق الوطني اللبناني للسيدة جويل شبلي بوجقلي ,الناشطة على صعيد العمل الاجتماعي الوطني اللبناني في مملكة البحرين, نظراً لدورها الطليعي ولمبادراتها النبيلة والمقدرة والتي ساهمت خلال السنة المنصرمة عينها في تخفيف الكثير من المعاناة عن أبناء الجالية في البحرين ,الذين تأثرت مصالحهم وتضررت أعمالهم نتيجة الجائحة التي ضربت البلاد.
وفي كلتا المناسبتين، ألقى السفير نمّور كلمة مقتضبة توجه في بدايتها بالشكر إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى, الذي يقدم يومياً أبرز الأمثلة عن التضحيات والتضامن، سواءً مع المواطنين أو مع المقيمين على أرض المملكة، كما مع لبنان وشعبه لا سيّما في الظروف الحالكة التي تعصف ,بهما خصوصاً بعد الانفجار الهائل الذي أتى على قسم كبير من العاصمة اللبنانية بيروت في شهر آب 2020.


وتوجه السفير بالشكر ثانياً لمقام رئاسة الجمهورية اللبنانية وفخامة الرئيس العماد ميشال عون الموقر، كما لمجلس الأوسمة ومديرية المراسم في القصر الجمهوري اللبناني , إضافة إلى جانب الأمانة العامة في وزارة الخارجية والمغتربين الكريمة، الذين تكرموا وتجاوبوا مشكورين مع مبادرة السفير نمور لتكريم السيد سعد عسيران والسيدة جويل شبلي بوجقلي اللذين يمثلان وجهاً مضيئاً وصفحة مشرقة للبنان, ومثلاً عن الاغتراب اللبناني الناجح الذي لطالما أعلى من شأن لبنان في الخارج.
ونوّه السفير نمّور في كلمته بمستوى التعاون والشفافية والثقة التي ميزت عمل السيد عسيران والسيدة بوجقلي خلال كل مراحل الاستجابة لنداءات طلب المساعدة من أبناء الجالية، كما نوّه بالجهد والوقت والعطاء المبذولين من قبلهما في سبيل هذه القضية.
وتوجه السفير لكل من المكرمين بالتأكيد على ان هذا التكريم الذي يأتي من لدن رئاسة الجمهورية اللبنانية هو عربون تقدير وامتنان وفخر بهما، متمنياً أن يواصلا تفانيهما في سبيل لبنان.
وأخيراً شكر السفير اسهامات وتضحيات كل من شارك وساعد من لبنانيين وبحرينيين ضمن فريق عمل السيد عسيران وفريق عمل السيدة بوجقلي  ,مشيراً إلى إن هذه الاسهامات هي وسام أيضا على صدر الوطن الحبيب لبنان.
كما كان في الختام كلمة للمكرمين أعربا خلالها عن شكرهما لمقام الرئاسة الأولى في لبنان على منحهما شرف نيل هذا الوسام مؤكدين على مواصلة العمل مع كل المخلصين من أجل لبنان.

كلمات دالة

aak_news