العدد : ١٥٧٢٤ - الأحد ١١ أبريل ٢٠٢١ م، الموافق ٢٨ شعبان ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٧٢٤ - الأحد ١١ أبريل ٢٠٢١ م، الموافق ٢٨ شعبان ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

في تصريح مشترك للوزيرين الزياني وحميدان:
دعوة أصحاب المشروعات المستفيدة من برنامجي "سجلي " و"خطوة" لتسويق منتجاتهم عبر "المجمع الإلكتروني"

الخميس ٠٨ أبريل ٢٠٢١ - 13:38

في اطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بشأن دعم وتطوير مجالات ريادة الأعمال بامكانية اختيار الانضمام لأحد البرنامجين، وجه وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني دعوة لأصحاب المشروعات المستفيدة من برنامجي "سجلي" التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة و"خطوة" التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإمكانية التسجيل المجاني في المجمع الإلكتروني لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة https://mall.bh. علماً بأن المجمع الإلكتروني، والذي تم إطلاقه في إبريل من العام الماضي، استقطب إلى الآن 220 متجراً إلكترونيًا في مملكة البحرين إستفادوا من خلاله بالترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وتقديمها للمستهلك.

كما أكد بأن الوزارة تقوم بدورها في حماية المستهلك عن طريق التفتيش والرقابة على الأسواق بما في ذلك الإلكترونية منها كالمنصات والصفحات الألكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي للمحال المرخصة. محثا سعادته عموم المستهلكين الكرام على التعامل مع المُزودين المرخصين من أحد البرنامجين وذلك حفاظا على سلامة العملية التجارية، حيث أن الوزارة تختص بتطبيق قانون حماية المستهلك الذي ينظم العمليات التجارية بين المستهلك والمزود المُرخص، ولا تُعنى بالعمليات الأخرى التي تقع خارج هذا النطاق بما في ذلك العرض والترويج والبيع على وسائل التواصل الاجتماعي من العامة والتي لا تأخذ صفة العملية التجارية.

من جانبه، نوه وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان، بإطلاق هذه المبادرة من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الرامية إلى تعزيز مجالات تسويق منتجات أصحاب المشروعات التجارية والتي تدعم أصحاب المشروعات المسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن برنامج خطوة للمشروعات المنزلية لتسهيل عرض وتسويق منتجاتهم المختلفة على نحو أشمل وأوسع، والتي تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بإتاحة إمكانية ممارسة الأنشطة المُتاحة ضمن برنامج خطوة من دون أي رسوم والاستفادة من مميزات هذا البرنامج الذي ينمي نشاط الأفراد والأسر المنتجة.

وبهذه المناسبة، دعا حميدان أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر المستفيدون من برنامج "خطوة" إلى إمكانية ممارسة أنشطتهم الإنتاجية عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي مما يؤدي الى استثمار هذه الخدمة النوعية وبالإضافة لإمكانية التسجيل في منصة mall.bh للإستفادة من مزايا التسويق لمنتجاتهم بأيسر الطرق بفضل ما يتمتع به التسويق الالكتروني من إقبال أكبر داخل وخارج مملكة البحرين.

هذا وتدعو وزارة الصناعة والتجارة والسياحة جميع المرخص لهم من قبل برنامج سجلي وبرنامج خطوة بالتسجيل والإستفادة من موقع https://mall.bh. وللمزيد من المعلومات والاستفسارات، يمكنكم التواصل مع الوزارة عبر البريد الإلكتروني info@mall.bh أو الاتصال على هاتف 17359008.

كلمات دالة

aak_news