العدد : ١٥٧٢٤ - الأحد ١١ أبريل ٢٠٢١ م، الموافق ٢٨ شعبان ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٧٢٤ - الأحد ١١ أبريل ٢٠٢١ م، الموافق ٢٨ شعبان ١٤٤٢هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد السجن 5 سنوات لأربعة آسيويين اتجروا بفتاة

الخميس ٠٨ أبريل ٢٠٢١ - 02:00

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية عقوبة السجن 5 سنوات على 4 متهمين أدينوا بالاتجار بفتاة تايلاندية وحجز حريتها وإجبارها على ممارسة الدعارة، وتغريم كل منهم مبلغ ألفي دينار.

وتعود تفاصيل الواقعة الى أن المجني عليها كانت في بلدها وشاهدت إعلانا على فيسبوك مفاده وجود وظيفة مقدمة أطعمة، فتقدمت بطلب للحصول على الوظيفة عن طريق مستخدم الحساب الذي طلب منها نسخة من جواز السفر وصورة شخصية.

وتواصلت معها إحدى المتهمات وأبلغتها بأنه سوف يتم توفير عمل لها في البحرين بالإضافة إلى إقامة وتذكرة مقابل 1300 دينار سيتم خصمها من راتبها شهريا، فوافقت واستقبلتها المتهمة الأولى وأخذتها إلى بناية، وهناك التقت بالمتهمة الثانية وأخذت منها جواز سفرها ثم أخبرتها بأنها ستعمل في الدعارة.

وتلقت الإدارة الأمنية بلاغًا من سفارة المجني عليها تفيد بتعرض إحدى الفتيات من رعاياها لحجز حريتها بإحدى المباني وإجبارها على ممارسة الدعارة إبان وجودها في مملكة البحرين، إذ بادرت إدارة مكافحة الاتجار بالبشر إلى إجراء التحريات التي توصّلت إلى مكان وجود الضحية، التي حضرت إلى مملكة البحرين بعد إيهامها بوجود فرصة عمل براتب مجزٍ، حيث تم استقبالها من قبل المتهمين وأخذها إلى أحد المباني السكنية وحجز حريتها وإجبارها على ممارسة الدعارة من راغبي المتعة مقابل تحصّلهم على المبالغ المالية، وتمكنت الشرطة من القبض على جميع المتهمين وتخليص المجني عليها.

وباشرت النيابة العامة التحقيق فور ورود البلاغ، واستمعت إلى أقوال المجني عليها وأمرت بإيداعها دار الإيواء التابع للجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، كما استجوبت المتهمين وإحالتهم محبوسين إلى المحكمة الجنائية المختصّة، بعد أن أسندت إليهم أنهم اتجروا بشخص المجني عليها، وذلك بطريق الحيلة بأن قاموا بإيهامها بقدرتهم على توفير عمل لها إلا أنهم قاموا بخداعها وإكراهها وحجز حريتها بشقة واستغلالها في ممارسة الدعارة.

ثانيا: حجزوا حرية المجني عليها بغير وجه قانوني بغرض الكسب. ثالثا: أداروا محلا للدعارة وهي الشقة المبينة الوصف، ووجهت للمتهمات الأولى والثانية والثالثة تهمة الاعتماد في حياتهن بصفة كلية على ما يكسبن من ممارسة الدعارة، وللمتهم الرابع الاعتماد بصفة جزئية.    

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news