العدد : ١٥٧٢٤ - الأحد ١١ أبريل ٢٠٢١ م، الموافق ٢٨ شعبان ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٧٢٤ - الأحد ١١ أبريل ٢٠٢١ م، الموافق ٢٨ شعبان ١٤٤٢هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

عن الـيوم الـعـربي للـمياه

أول السطر:

مع عودة فتح المساجد والجوامع للفروض الثلاثة، نتمنى الالتزام بالإرشادات والإجراءات الاحترازية.. لأن نجاح هذا القرار من شأنه التشجيع على فتح دور العبادة لجميع الفروض، وصلاة التراويح في رمضان الكريم، الذي لم يتبق عليه سوى 40 يوما.. فهل نلتزم وننجح؟

للعلم فقط:

إعلان صندوق العمل «تمكين» تكفله بتمديد دعم برنامج استمرارية الأعمال لدعم المؤسسات في قطاع المعارض والمؤتمرات والصالات الرياضية ضمن القطاعات المتأثرة بالإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي جائحة كورونا، وتكفل «تمكين» بمواصلة تمديد الدعم لهذه القطاعات مدة ستة أشهر أخرى.. قصة نجاح بحرينية وطنية، اقتصادية واجتماعية وإنسانية أخرى، تستحق التقدير والثناء.

**عن اليوم العربي للمياه:

تحتفل مملكة البحرين في الثالث من مارس من كل عام مع الدول العربية بـ«اليوم العربي للمياه» للعام 2021م، تحت شعار «حافظ على الماء لتحقيق الاستدامة» بهدف تعاون الجميع مؤسسات وأفراد في الحفاظ على المياه، وتعزير الوعي المجتمعي بقضاياه.

ربما من الواجب في هذه المناسبة، أن نعود إلى إجابة وزير شؤون الكهرباء والماء المهندس ردا على سؤال النائب بدر الدوسري حول نصيب الفرد من الموارد المائية الصالحة.

حيث أكد الوزير في إجابته المنشورة في أخبار الخليج: «أن مملكة البحرين لا يوجد بها فقر مائي، وإنما كل فرد في المملكة يتمتع بتدفق مستمر من المياه العذبة والنظيفة الصالحة للشرب وللاستخدام الآدمي، مشيرا الوزير إلى وجود خطة استراتيجية تتضمن زيادة إنتاج المياه وسعة التخزين، وموضحا أنه وفقا لبيانات عام 2019 بلغ نصيب الفرد من المياه الصالحة للاستخدام الآدمي في القطاع السكني 249 لترا يوميا، وأن الهيئة تقوم بتدشين العديد من الحملات الفنية والإعلامية لترشيد المياه وتطبيق العديد من برامج الترشيد، من أهمها نظام التمديدات المائية الذي يسهم في خفض استهلاك المياه في المباني، ومضاعفة السعة التخزينية في المملكة بحيث تقوم الهيئة بتوفير مخزون استراتيجي لثلاثة أيام يزيد على 550 مليون جالون يوميا.

الحديث عن المياه أمر حيوي يتعلق بالأمن الاستراتيجي، وهذه نعمة ندعو الله أن تدوم علينا، لأن الكثير من الدول تعاني من فقدان المياه ومستقبلها غير مبشر هناك، ويجب ألا يستهان به.

ملاحظة واجبة:

لماذا تتفاوت أسعار استقدام العمالة المنزلية من مكتب إلى آخر؟ بعضها (1500 دينار) والبعض الآخر تصل إلى (1900 دينار)؟ وما آلية التأمين ضد هروب العمالة المنزلية؟ أسئلة نتمنى توضيحها للرأي العام بشكل أكثر.

آخر السطر:

تتقدم عائلة الطفلة (الأمل يوسف عيسى الشايب) بجزيل الشكر والتقدير والامتنان لإدارة مستشفى الملك حمد الجامعي، وخصوصا الدكتور طلال الميمان وفريقه الطبي بقسم جراحة المخ والاعصاب، وذلك لإجراء عملية استئصال ورم في المخ، استغرقت ساعات طويلة للطفلة بعمر ثماني سنوات، وتكللت بفضل الله تعالى بالنجاح.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news