العدد : ١٥٧٢٤ - الأحد ١١ أبريل ٢٠٢١ م، الموافق ٢٨ شعبان ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٧٢٤ - الأحد ١١ أبريل ٢٠٢١ م، الموافق ٢٨ شعبان ١٤٤٢هـ

ألوان

وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان

الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ - 02:00

القاهرة - سيد عبدالقادر:

أعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان عن عمر 90 عاما داخل مستشفى العجوزة متأثرا بفيروس كورونا.

وكان الفنان الكبير يوسف شعبان قد أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضي، ودخل على أثرها أحد مستشفيات المهندسين، وبعدما تدهورت حالته الصحية، تم نقله إلى العناية المركزة بمستشفى العجوزة، حيث تدهورت حالته منذ يومين مما استدعى وضعه على أجهزة التنفس الاصطناعية.

كانت زينب ابنة الفنان يوسف شعبان قد ذكرت أن والدها دخل المستشفى بسبب الضغط، ولكن بعد إجراء التحاليل تبين إصابته بفيروس كورونا، وتم وضعه في العزل.

وأشارت زينب يوسف إلى أن والدها ووالدتها كانا موجودين في لبنان وعندما عادا شعر والدها بالتعب، وبدأت الأعراض في الظهور، وبالتوجه إلى المستشفى تبين إيجابية إصابته بكورونا، وبإجراء التحاليل لوالدتها تبين إصابتها أيضا بالفيروس وهى الآن تخضع للعزل المنزلي لأن الأعراض خفيفة.

ولد يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة، لأب كان مصمما شهيرا للإعلانات، وتلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الاسماعيلية والتعليم الثانوي في مدرسة التوفيقية، وبسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب إلى كلية الفنون الجميلة ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية الشرطة (ليلتحق بأبناء أخواله) أو الكلية الحربية (ليلتحق بأبناء أعمامه) أو كلية الحقوق، ونتيجة للضغط الشديد عليه قرر الالتحاق بالكلية الحربية ولكن في اختبار الهيئة أسقط نفسه فرفضوا انضمامه، ولكن عائلته علمت بما دبره فأجبرته على الانضمام إلى كلية الحقوق في جامعة عين شمس وهناك تعرف على أصدقاء عمره الفنان كرم مطاوع، الذي نصحه بالالتحاق بفريق التمثيل في الكلية ثم قدم أوراق اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية. وبسبب ضغط الدراسة في الكلية والمعهد قرر التركيز في دراسة المعهد وسحب أوراقه من كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1962.

ومن أبرز أعماله السينمائية ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام، كما قدم للتلفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news