العدد : ١٦٢٠٩ - الثلاثاء ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٠٩ - الثلاثاء ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

رئيس لجنة التحقيق النيابية في صناديق التقاعد لـ«أخبار الخليج»:
17.5 مليون دينار استثمارات مشطوبة من «التأمين الاجتماعي»

إبراهيم النفيعي.

كتب وليد دياب:

الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١ - 02:00

2425 دعوى قضائية مرفوعة لاسترجاع حوالي 22 مليون دينار


كشفت المستندات التي أرسلتها هيئة التأمين الاجتماعي إلى لجنة التحقيق النيابية بشأن استثمار أموال صناديق التقاعد عن وجود استثمارات مشطوبة بالهيئة تقدر بمبلغ 17 مليونا و665 ألف دينار، صرح بذلك لـ«أخبار الخليج» النائب إبراهيم النفيعي رئيس لجنة التحقيق النيابية.

وقال النائب النفيعي إن اللجنة سألت في بداية الأمر عن وجود استثمارات مشطوبة لدى الهيئة، مضيفا أن الهيئة نفت ذلك في البداية، ولكن من خلال محاضر اجتماعات مجلس إدارة الهيئة تم اكتشاف اتخاذ قرار بشطب استثمارات بهذا المبلغ في سنة 2018، لافتا إلى أن تلك الاستثمارات ترجع إلى السنوات 1995 و2003 و2004 و2006 و2007 و2008.

وأضاف رئيس لجنة التحقيق النيابية أنه حتى لو كانت تلك الاستثمارات المشطوبة قد جاءت نتيجة أخطاء مجالس إدارات سابقة لهيئة التأمين الاجتماعي إلا أنه على مجلس الإدارة الحالي عدم ترك كل هذه المبالغ، والعمل على البحث عنها واسترجاعها، وخاصة أن تلك المبالغ كانت مستثمرة مع عدد من البنوك التي مازالت موجودة حتى الآن في مملكة البحرين.

كما كشف النفيعي عن وجود 2425 قضية ودعوى قضائية مرفوعة من قبل هيئة التأمين الاجتماعي أمام المحاكم لاسترجاع مبالغ تقدر بنحو 21 مليونا و888 ألف دينار، بالإضافة إلى وجود مطالبات من الهيئة -تسبق مرحلة رفع الدعوى القضائية- لتحصيل مبالغ لديها متأخرة تصل إلى 2786 مطالبة. وأشار إلى أن المعلومات التي تسلمتها لجنة التحقيق النيابية أشارت إلى أن هناك رغبة من قبل مجلس إدارة هيئة التأمين الاجتماعي لبيع 9 أراض تمتلكها بمساحة قدرها 65 ألف متر مربع، مطالبا بضرورة التريث في اتخاذ هذا الإجراء وعدم الاستعجال في البيع لأن هذه الأراضي هي أصول ملك صناديق التقاعد ويجب الحفاظ عليها واللجوء إلى استثمارها بالشكل الأمثل وليس بيعها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news