العدد : ١٥٧٢٤ - الأحد ١١ أبريل ٢٠٢١ م، الموافق ٢٨ شعبان ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٧٢٤ - الأحد ١١ أبريل ٢٠٢١ م، الموافق ٢٨ شعبان ١٤٤٢هـ

المجتمع

من دار بوشرون.. ربطاتُ عنقٍ تجمع بين المجوهرات والفنون

الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١ - 02:00

أُنشئت دار بوشرون المعروفة بتصاميم مجوهراتها الخالدة في عام 1858م على يد مؤسسها فريدريك بوشرون، الذي كان صاحب رؤية ثاقبة بالتجارة وواحداً من أعظم مصممي المجوهرات والصاغة في ساحة فاندوم التي تحتضن أرقى علامات المجوهرات الفرنسية. واستمرت هذه الدار في إبهارنا بجواهرها النفيسة وتفاجئنا كل عام بتشكيلاتها من التصاميم المبهرة ذات الأفكار النيرة.

وقد أطلقت دار بوشرون مؤخراً مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية لعام 2021 تحت عنوان «A History of Style, Art Deco» واشتملت على عددٍ لا يستهان به من التصاميم الساحرة التي تعبر عن الموهبة الاستثنائية التي تتمتع بها مديرة الإبداع لدى الدار «السيدة كلير شوان». فقد أعادت شوان إحياء روائع بوشرون التاريخية والمستوحاة من فن الآرت ديكو في هذه المجموعة المميزة من خلال تصاميم خالدة تلبس بطرق متعددة وتناسب الجنسين. وكأنها بذلك تطلق رسالة تدعو الناس فيها إلى التعبير عن حريتهم وتوجهاتهم الشخصية من خلال قطع من المجوهرات الجريئة.

ومن أبرز القلادات المندرجة تحت هذه المجموعة الفريدة، هما قلادة ربطة الألماس «LAVALLIERE DIAMANTS» وكرافتة الزمرد «CRAVATE EMERAUDE» اللتان صممتا كربطات للعنق من الممكن فكها ولبسها بطرق متعددة تبرز حرص الدار على دمج الحداثة بأناقة الماضي الجميل وبالخصوص طراز العشرينيات من القرن الماضي، والذي شهد تمرد المرأة وتباين ذوقها في المجوهرات والأزياء، حيث تداخلت اختياراتها بالنمط الذكوري من دون أن يؤثر ذلك على أنوثتها الطاغية وجمالها الفتان.

تُعتبر كرافتة الزمرد «CRAVATE EMERAUDE» تحفة فنية من الذهب الأبيض الذي يمنحك خيار لبسه كقلادة بأطوال وأشكال متعددة أو فكه ولبسه كبروش أنيق يناسب الجنسين. ويعد هذا العقد الجميل مفعماً بزخارف الارت ديكو الهندسية ومرسوماً بحرفية عالية باللكّ الأسود الغامق الذي أثرى تفاصيل القلادة وحدد معالمها. كما تحتوي على أفخر أنواع الألماس والعقيق الأسود وويزين منتصفها قطعة نادرة من الزمرد الأخضر البهي والتي يقارب وزنها الـ8.02 قيراطات. أما بالنسبة إلى عقد ربطة الألماس «LAVALLIERE DIAMANTS» فهو حكاية أخرى حملت بين طياتها الكثير من الخطوط البيضاء والسوداء المتناقضة بلونها والمتناغمة بعمقها ونقائها من خلال عقدة تنساب منها ربطة دائرية بدلال وجمال.

هذه القطعة الفريدة مصنوعة من الذهب الأبيض ومرصّعة بالماس والعقيق واللك الأسود ويمكن ارتداؤها بثلاث طرق مختلفة، من قبل النساء والرجال على حد سواء. فمن الممكن لبسها مع أو بدون قطعة ربطة العنق، كعقد، أو كقلادة، أو دبوس ياقة مصحوب بأقراط وخواتم متطابقة من نفس التشكيلة.

إبداعات بوشرون في هذه المجموعة غنية عن التعريف كحال جميع تشكيلاتها السابقة ومصادر إلهامها اللامتناهية كفيلة بأن تخرج تصاميم خرافية من شأنها أن تضفي التألّق على أي إطلالة مهما كانت بسيطة أو متكلفة. فمن القطع الكلاسيكية الفاخرة، إلى التصاميم الناعمة المعاصرة، فإن الخيارات أمامك متاحة والباب مفتوح لك لدخول عالم بوشرون الغني بأجمل الجواهر والحلي.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news