العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

استهتار وإضرار بمصالح المواطنين

الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢١ - 00:00

أثار رفع جلسة مجلس النواب أمس بسبب عدم اكتمال النصاب حالة من الاستياء لدى عدد من النواب، فقد اضطرت رئيسة المجلس إلى رفع الجلسة عقب استراحة صلاة الظهر لعدم اكتمال النصاب القانوني الذي يسمح باستمرار الجلسة، وتعتبر جلسة أمس من أقصر جلسات مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الخامس، إذ لم تتجاوز الثلاث ساعات. وبعد أن عادت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل إلى القاعة عقب استراحة الصلاة لم يكن هناك سوى 19 نائبا فقط عن بعد، فيما يحتاج النصاب إلى حضور 21 نائبا من أصل 40. بدوره رفع النائب إبراهيم النفيعي رسالة رسمية إلى رئيسة المجلس يطالب فيها بتطبيق اللائحة التي تنص على أنه على العضو الذي يطرأ ما يستوجب انصرافه من الجلسة قبل ختامها أن يستأذن في ذلك كتابة من رئيس المجلس.

وأضاف أن رفع الجلسة لعدم اكتمال النصاب بالرغم من وجود العديد من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال التي من المفترض أن يبت فيها المجلس يعطي انطباعا غير إيجابي عن مجلس النواب أمام المواطنين ووسائل الإعلام، ويعطل الكثير من أعمال المجلس المتعلقة بمصالح الوطن والمواطنين. 

من جانبه قال النائب حمد الكوهجي في تدوينة على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي إن مصالح الناس تضررت من عدم عودة النواب إلى الظهور لمواصلة الجلسة، قائلا: «ما حدث اليوم كان ضررًا واضحًا على المصلحة العامة مع تأجيل العديد من الموضوعات ذات الاهتمام دون داع». 

وحتى الآن، انتهت 22 جلسة من حوالي 80 جلسة من دون استكمال الموضوعات منذ بداية الفصل التشريعي الخامس في 12 ديسمبر 2018، فيما تعتبر هذه هي الجلسة السادسة التي ترفع لعدم اكتمال النصاب خلال الدور الثالث من هذا الفصل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news