العدد : ١٥٦٧٩ - الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٧٩ - الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

طرح عدد من المرئيات والمطالب خلال اجتماع مع وزير العمل
الجشي: انتهاء أزمة معاهد التدريب مع عودة الدعم الحكومي لتدريب البحرينيين

الثلاثاء ٢٣ فبراير ٢٠٢١ - 13:33

قال رئيس جمعية البحرين لمعاهد التدريب نواف الجشي إنه من المرتقب انتهاء أزمة معاهد التدريب مع عودة الدعم الحكومي لتدريب البحرينيين مؤخرا، مثمنا الجهود التي تبذلها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر لدعم مختلف منشآت القطاع الخاص وتعزيز ثباتها في مواجهة الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وأضاف الجشي أن أكثر من 90 معهد ومركز تدريب وتطوير في البحرين استبشرت خيرا بعودة هذا الدعم المرتقب أن يضع حدا للصعوبات المالية والتشغيلية الكبيرة التي مرت بها خلال الأشهر الماضية واجتهدت طوال الوقت في مواجهة تلك الصعوبات والحفاظ على موظفيها البحرينيين.

وخلال استقباله من قبل السيد جميل بن علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية أشاد الجشي باهتمام ودعم الوزير وفريق الوزارة لمعاهد التدريب ومساعدتها على تخطي الأوقات الصعبة، منوها في الوقت ذاته بالدور الكبير الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة تمكين والدكتور إبراهيم جناحي الرئيس التنفيذي وفريق العمل في دعم معاهد التدريب وبقائها في السوق.

ولفت الجشي في تصريح له على هامش اللقاء إلى أن جمعية البحرين لمعاهد التدريب رفعت إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جملة المرئيات تأكيدا على الدور الوطني الكبير الذي تنهض به معاهد التدريب في دعم سياسة الحكومة الموقرة لرفع نسبة البحرنة والإحلال وتطوير الكفاءات الوطنية.

وأوضح أنه من بين تلك المرئيات تعزيز رقابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الناظمة الأخرى لقطاع التدريب والممارسات التدريبية ومحاسبة المخالفين غير المرخصين الذين يمارسون أعمال معاهد التدريب، وتسهيل تسجيل برامج التدريب في وزارة العمل، ومواصلة قيام إدارة شؤون معاهد التدريب في الوزارة بدورها في تسهيل عمل معاهد التدريب، ومبادرة الوزارة إلى مخاطبة هيئة ضمان الجودة بخصوص مراجعات الجودة للمعاهد، ومواصلة الجمعية تقديم مبادرات نوعية بالتعاون مع الشركاء.

وقال إن المرئيات شملت أيضا مطالب الجمعية بدعم قطاع التدريب من خلال دعم أجور الموظفين البحرينيين لدى معاهد التدريب بشكل كامل وليس جزئي، حيث إن الجمعية ترى أنه ‏حتى مع عودة التدريب ستواجه معاهد التدريب صعوبات مالية كبيرة لحين استلام المبالغ التي تنتج عن عقد التدريب نظرا للإجراءات.

وأضاف الجشي أن جمعية معاهد التدريب تلمس من وزارة العمل التفكير بإمكانية عودة التدريب العملي في الأماكن المفتوحة والامتحانات لعدد محدود جدا من المتدربين خاصة الامتحانات الدولية مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، إضافة إلى بحث إمكانية نهوض المعاهد بدور أكبر في تنفيذ برنامج "فرص" الذي تشرف عليه وزارة شؤون الشباب بالتنسيق مع وزارة العمل كأحد مبادرات البرنامج الوطني لتطوير القطاع الشبابي والرياضي في البحرين "استجابة".

كلمات دالة

aak_news