العدد : ١٥٦٧٩ - الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٧٩ - الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

برعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.. افتتاح مؤتمر "الأيميدو" الخميس

الثلاثاء ٢٣ فبراير ٢٠٢١ - 13:09

تحت رعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، تنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات مؤتمر الطب الباطني والسكري والسمنة "الأيميدو" في نسخته الرابعة الذي تنظمه شركة أديوكيشن بلاس بالتعاون مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" ومستشفى نور التخصصي بنظام الاتصال المرئي "عن بعد" للمرة الأولى.
 وسيشارك في المؤتمر أكثر من 750 مشاركاً من مختلف دول العالم، حيث يعتبر المؤتمر من أهم المؤتمرات الدولية التي تنظمها الشركة للعام الرابع على التوالي ومعتمد من "نهرا" بمعدل 21 ساعة معتمدة، حيث يقام المؤتمر على مدار 3 أيام متواصلة ويستهدف الطب الباطني والسكري والسمنة.
 وأكد الدكتور محمد سلمان رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن مؤتمر "أيميدو" متخصص يبحث آخر المستجدات في عالم الطب الباطني، وخصوصا فيما يتعلق بأمراض السكري والسمنة؛ من خلال التجمع الكبير من المشاركين من خبراء ومتخصصين وعاملين في القطاع الصحي من داخل وخارج مملكة البحرين.
 وأوضح الدكتور محمد سلمان أن مملكة البحرين تسعى على الدوام أن تكون سباقة في توفير الرعاية الصحية والخدمات الطبية الحديثة والمتطورة في ظل الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى
آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله.
 وأشار الدكتور محمد سلمان إلى أن المؤتمر سيشهد مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالأمراض الباطنية والمستجدات والتقنيات والعلاجات والجراحات المتعلقة بالسمنة والسكري حول العالم، مبيناً أن المؤتمر سيخرج بالعديد من التوصيات والإرشادات التي سيستفيد منها جميع المشاركين خصوصاً أنه يضم أكثر من 750 مشاركاً من باحثين وأخصائيين وخبراء من مختلف دول العالم.
 وفي نفس السياق، أكد الدكتور عبدالوهاب محمد رئيس المؤتمر أن هذا التجمع الطبي الكبير يمثل علامة فارقة في المؤتمرات الطبية في مملكة البحرين وسيكون زاخرا بآخر وأهم المستجدات العلمية في المجال الطبي، وتطبيقها للتخفيف من معاناة المرضى، ومساعدتهم في استعادة حياتهم والاستمتاع بأنماط حياة طبيعية.
 وأوضح أن اللجنة المنظمة للمؤتمر والقائمين عليه حريصين على تقديم مستجدات علمية خصوصاً أن المؤتمر يزخر بكوكبة من الأخصائيين وخبراء ومختصين في المحاور الثلاثة التي سيطرحها المؤتمر.
 وأشار الدكتور أسعد الدفتر رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر على حرص اللجنة العلمية على اختيار المواضيع والأوراق البحثية العلمية المشاركة في المؤتمر بدقة لتقديم أحدث التطورات وطرح البحوث الحديثة التي تناقش أهم طرق العلاج والوقاية من أمراض السكري والسمنة، كما أكد على تنوع المشاركين من دول العالم المختلفة مثل المملكة المتحدة وروسيا الاتحادية وجمهورية مصر ودول الخليج العربية.
 
من جانبه، أكد الدكتور أمين عبدالله المدير العام لشركة أديوكيشن بلاس أن المؤتمر شهد نجاح كبير في النسخ الثلاث الماضية، مبيناً أن الوضع الراهن وبسبب فيروس كورونا ارتأت الإدارة أن يكون المؤتمر بنظام الاتصال المرئي، حيث عملت الشركة على إنهاء كافة الأمور المتعلقة في الناحية التنظيمية ووضعت البرنامج العام للمؤتمر الذي سيكون حافلاً بالنقاشات في المجال الطبي ويعتبر أيقونة بارزة في تاريخ مملكتنا العزيزة في مواصلة تكريس عقد المؤتمرات العلمية.
 وأوضح الدكتور أمين عبدالله أن المؤتمر سيكون للطب الباطني والسكري والسمنة، مشيداً برعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وجهود الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" ومستشفى نور التخصصي.

كلمات دالة

aak_news