العدد : ١٥٦٧٩ - الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٧٩ - الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٢هـ

ألوان

تجارب جديدة «للقفاص» لدعم مخرجين جدد
نجمتين عربيتين في

الاثنين ٢٢ فبراير ٢٠٢١ - 12:52

كتبت- زينب إسماعيل

أفاد المخرج البحريني، محمد القفاص عن قرب موعد تصوير مسلسل "مكان آمن للحب"، والذي يتكون من 10 حلقات متصلة بمضمون درامي مختلف عن قصة "بين أنف وشفتين" الذي لاقى رواجا بعد عرضه مؤخرا. ورفض القفاص تسمية الممثلين المشاركين، وفضل ذكر مشاركة نجمتين عربيتين معروفتين، إحداهن سورية والأخرى مصرية.

وقال إن المسلسل يركز على البطولة النسائية، بتضامن 3 أبطال رجال، مشيرا إلى  "تكثيف قصته من 30 حلقة". ويسرد "مكان آمن للحب" حكاية 3 فتيات لا صلة قرابة لهن و"مقطوعين من شجرة"، تجمعهن صداقة مشتركة أشبه بالإخوة، وكل واحدة منهن تحمل قصة مختلفة عن الأخرى، فيما تتشابك قصصهن في نهاية المطاف.

وكشف القفاص عن مجموعة من الأعمال الدرامية والسينمائية التي يخطط لها بالاشتراك مع مخرجين بحرينيين جدد من المقرر أن يقدم الدعم لهم، حيث سيتضمن العمل المشترك أعمال موسمية وأفلام ومسلسلات.

ولفت إلى أنه بصدد العمل مع المخرج البحريني، محمود الشيخ لإنتاج عمل موسمي مكون من 5 حلقات متصلة، مضيفا أنه "سيكرر نفس العادة الفنية للأعمال التي تتضمن حلقات بعدد أقل من 30 حلقة، حتى يقرر هجرانها بعد مضي وقت من الزمن".

وأضاف القفاص  "أرفض غيرة المهنة المتشابهة، وأؤمن بالبحث عن مخرجين جدد أدفعهم ناحية الوسط الفني. هذا يتأتى من إيماني بالقدرات الفنية في الساحة المحلية والخليجية".

وأوضح أن التجربة الجديدة مع محمود سيبدأ تصويرها بعد رمضان المقبل، وهي نتاج ورشة كتابية لمجموعة من الشباب المبدعين فنيا، وستكون تجربة متميزة.

الجدير بالذكر أن مسلسل «بين أنف وشفتين» عن قصة الروائية علياء الكاظمي، وسيناريو وحوار سارة ديب، ومن إخراج محمد القفاص، ويتناول العمل في خطه الرئيس واقع أصحاب العيوب الخلقية في قالب درامي. وشارك فيه الفنان خالد البريكي في بطولته، إلى جانب مجموعة من الشباب.

كلمات دالة

aak_news