العدد : ١٦١٦٨ - الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

العدد : ١٦١٦٨ - الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ م، الموافق ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣هـ

عربية ودولية

بابا الفاتيكان سيطلب من السيستاني حماية المسيحيين في العراق من سلاح المليشيات

الجمعة ١٢ فبراير ٢٠٢١ - 02:00

بغداد - د. حميد عبدالله:

كشف مصدر في مكب المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني ان المرجع ابلغ بتاريخ لقائه مع بابا الفاتيكان الذي سيزور العراق مطلع مارس المقبل، وبين ان اللقاء بين بابا الفاتيكان فرنسيس الأول والمرجع الشيعي سيتم يوم 6 مارس المقبل قبل الظهر في مدينة النجف.

وأشار المصدر الى ان المرجع الشيعي أحيط علما بان من بين أهم المطالب التي يطرحها البابا أمام السيستاني هو العمل معا لحماية المسيحيين في العراق الذين نزح مئات الالاف منهم بسبب الترهيب من قبل الجماعات المسلحة التي تعمل خارج الدولة.

وأرسلت سفارة العراق في الفاتيكان خطابا إلى وزارة الخارجية العراقية يتحدث عن أهمية زيارة البابا للعراق.

ونقل خطاب السفارة الموجه إلى دائرة أوروبا ما تداولته الصحف الغربية عن أهمية الزيارة وإجماعها على أن البابا سيركز في حواره مع السيستاني على تأسيس إطار عمل يدين كل من يعتدي على الحياة والعمل معا على تعزيز الحوار بين الأديان.

وبحسب جدول أعمال زيارة البابا كما سربته الحكومة العراقية، فإنه سيزور كنيسة سيدة النجاة في بغداد التي تعرضت لتفجير إرهابي بتاريخ 31 نوفمبر 2010 انتهى بمقتل وإصابة العشرات من المشاركين في القداس، ووصل إلى محافظة النجف يوم أمس الخميس وفد من دولة الفاتيكان تمهيداً لزيارة البابا فرنسيس للمحافظة في مارس المقبل. 

وقال مطار النجف في بيان له إن وفد البابا وصل تمهيدا للزيارة إلى النجف في مارس المقبل 

وعقد الوفد البابوي فور وصوله إلى النجف لقاءً في مكتب المرجع الديني علي السيستاني لمناقشة تحضيرات اللقاء المرتقب بين البابا والسيستاني في مارس المقبل.

ويتضمن جدول أعمال البابا لقاءات مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ورئيس الجمهورية برهم صالح ورؤساء البعثات الدبلوماسية وزيارة لآثار اور في مدينة الناصرية وبيت النبي إبراهيم وبعدها يتجه إلى مدينة الموصل واربيل لزيارة أبرز الكنائس في المدينتين ويلتقي مع رجال الدين المسيحيين هناك. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news