العدد : ١٥٦٨٩ - الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ٢٣ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٨٩ - الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ٢٣ رجب ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

فتح باب التسجيل أمام المؤسسات للاستفادة من خدمات دعم "تمكين"
تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء

الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ - 21:30

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لإطلاق البرنامج الوطني للتوظيف في نسخته الثانية، أعلن صندوق العمل "تمكين" عن فتح باب التسجيل أمام المؤسسات للاستفادة من خدمات دعم تمكين ضمن النسخة الثانية من البرنامج الوطني للتوظيف، وذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة على الموقع الإلكتروني لـ "تمكين".

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"، الدكتور إبراهيم محمد جناحي، إن البرنامج يقدم فرص الدعم لقوائم الباحثين عن عمل المرشحين من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث تقوم تمكين بدورها بتوفير فرص دعم للتدريب وللأجور على مدى 3 سنوات (36 شهراً) بواقع 70% من الراتب في السنة الأولى، و50% في السنة الثانية، و30% في السنة الثالثة.

وأوضح الدكتور جناحي أن البوابة الالكترونية ستتيح المجال أمام المؤسسات التي توظف البحرينيين أو التي تعتزم توظيف الأفراد حديثي التخرج، ممن لم يمض على تخرجهم 12 شهراً، الاستفادة من البرنامج الوطني للتوظيف عبر تقديم طلبات الدعم لموظفيهم.

وكانت " تمكين" قد أعلنت مؤخراً عن تخصيص ميزانية قدرها 120 مليون دينار لثلاثة أعوام (2021-2023) لدعم توظيف البحرينيين، والذي يمثل ضعف ما تم تخصيصه خلال السنوات الخمس الماضية، مع زيادة مبالغ ومدة الدعم المقدم للمسجلين على قوائم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والداخلين الجدد إلى سوق العمل.

ومن المقرر أن تشمل مجالات الدعم المقدمة ضمن البرنامج على دعم الأجور ودعم التدريب، فضلاً عن طرح برنامج خاص موجه لفئة حديثي التخرج يقوم على دعم فرص توظيفهم عبر أنماط العمل المختلفة، سواء أكان العمل بنظام الدوام الكامل أو الجزئي، ودعم تدريبهم على رأس العمل، تمهيداً لتوظيفهم في مؤسسات القطاع الخاص.

وستقوم تمكين في إطار ذلك بزيادة مبالغ ومدة الدعم المقدم للمسجلين على قوائم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والداخلين الجدد إلى سوق العمل، فضلاً عن استحداث حوافز وبرامج جديدة، منها دعم أنماط العمل الحديثة مثل العمل عن بعد والعمل بدوام جزئي.

ومن المقرر أن تستأنف تمكين طرح كافة برامجها الأخرى بالتركيز على دعم توظيف البحرينيين في إطار مواصلة الجهود الوطنية لجعل المواطن البحريني الخيار الأول في سوق العمل.

كلمات دالة

aak_news