العدد : ١٥٦٨٩ - الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ٢٣ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٨٩ - الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ٢٣ رجب ١٤٤٢هـ

المجتمع

تشهد إقبالا من مختلف القطاعات ذات العلاقة "المهندسين البحرينية" تتلقى 50 طلبا للترشح لجائزتها الهندسية بنسختها الثانية

الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١ - 12:47

الجفير – جمعية المهندسين البحرينية:

 

شهدت الجائزة الهندسية لجمعية المهندسين البحرينية بنسختها الثانية إقبالا جيدا من المهندسين و طلبة الهندسة، إذ تلقت الجمعية نحو 50 طلبا للترشح لهذه الجائزة المتخصصة.

وكانت الجمعية قد أطلقت الجائزة للمرة الأولى بالتزامن مع احتفالات الجمعية بيوم المهندس البحريني الموافق 15 أكتوبر 2018.

وخُصصت الجائزة بنسختها الثانية لفئتين؛ الفئة الأولى تم تخصيصها للمهندس المتميز وهي بدورها تنقسم إلى عدة فئات، وهي جائزة المهندس الشاب وجائزة المهندس المتمرس وجائزة أفضل إنجاز مهني، وقد تلقت الجمعية لهذه الفئة 9 مشاريع، والفئة الثانية هي أفضل مشروع تخرج مخصص لطلبة كليات الهندسة بمختلف تخصصاتها وتلقت  41 مشروعا حيث يتم الآن تقييمهم من قبل لجان التحكيم.

هذا، ويشار إلى أن الجائزة تهدف إلى تحفيز المهندسين على الإبتكار والإبداع في المجال الهندسي، وحشد إمكانيات المهندسين البحرينيين لخدمة مملكة البحرين في التنمية ورفع شأن مهنة الهندسة والنهوض بمستواها العلمي والمهني والإرتقاء بمستوى المهندسين البحرينيين مهنياً واجتماعياً وثقافياً وعلمياً.

وتجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن الجائزة سيكون الأسبوع الأخير من شهر فبراير 2021، وسيمنح الفائز بجائزة المهندس المتميز درع وشهادة تقديرية لكل فئة من فئات جازة المهندس المتميز، في حين سيحصل الفائز بالمركز الأول بجائزة أفضل مشروع تخرج على مكافأة مالية بقيمة 500 دينار بحريني وشهادة تقدير ودرع من الجمعية.

 

كلمات دالة

aak_news