العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

الرياضة

سماهيج يحقق فوزه الرابع في دوري زين المحرق يتأهل .. والأهلي يدخل في الحسابات

الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١ - 02:00

كتب: أحمد الذهبة

أعلن فريق المحرق عن نفسه أول المتأهلين رسمياً إلى المربع الذهبي من دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي 2020-2021، وذلك بعد فوزه المثير على منافسه الأهلي بنتيجة 77/71 في القمة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة بأم الحصم في انطلاق مباريات الجولة العاشرة.

ورفع المحرق رصيده إلى 19 نقطة من 9 انتصارات وخسارة واحدة أمام المنامة، وتبقت له مباراة أخيرة سهلة أمام البحرين، بينما تلقى الأهلي حامل اللقب الخسارة الثانية ورفع رصيده إلى 16 نقطة من سبعة انتصارات وخسارتين أمام الرفاع والمحرق.

وبهذه الخسارة لم يفقد الأهلي فرصة المنافسة على الصدارة فحسب إنما دخل في الحسابات المعقدة وأصبح تأهله غير مضمون رغم أنه يمتلك مصيره بيده، حيث تبقت له مباراتان صعبتان أمام الحالة والمنامة وإذا ما خسرهما قد يخرج من المنافسة.

وتأثر الأهلي بالنقص بغياب عنصرين أساسيين في التشكيلة بسبب الاصابة وهما ميثم جميل وهشام سرحان، ورغم النقص أستطاع أن يرتب أوراقه في المباراة ويقلب تأخره بفارق 15 نقطة إلى تقدم بفارق 3 نقاط في الربع الثالث الذي سيطر عليه الأهلي، لكنه لم يحسن التعامل مع الدقائق الأخيرة.

وجاءت نتائج الفترات: ( 25/14)، ( 19/19)، ( 9/19)، ( 24/19)، وبرز من المحرق محمد بوعلاي 12 نقطة ومحمد ناصر 11 نقطة وبدر عبدالله 10 نقاط وعلي شكر الله 10 نقاط ومحمد كويد 9 نقاط، بينما كان أفضل المسجلين من الأهلي الأمريكي روبرت أبشو 32 نقطة وأحمد حسن 15 نقطة وصباح حسين 9 نقاط.

سماهيج يعود للإنتصارات

وفي اللقاء الأول يوم أمس عاد فريق سماهيج إلى سكة الانتصارات بتحقيقه الفوز الرابع له في الدوري والذي جاء على حساب منافسه الاتحاد بنتيجة 90/77 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن، بينما رفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع.

وقدم سماهيج عرضاً مميزاً بتألق محترفه السنغالي منصور كاسي الذي سجل 39 نقطة إلى جانب باسل عادل 21 نقطة، بينما لم يسجل محترف الاتحاد الأمريكي مارسيل جونز معدله المعتاد حيث اكتفى بتسجيل 26 نقطة ولم يجد المساندة  الكافية من زملائه إذ سجل أحمد غانم 16 نقطة وحسن البوسطة 10 نقاط والسيدهادي محمد 9 نقاط وعلي هلال 7 نقاط، وجاءت نتائج الفترات: ( 18/20)، ( 24/20)، (24/23) ، ( 24/14).

مباريات اليوم

وتقام اليوم الخميس مباراتان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم في ختام الجولة العاشرة من دوري زين، يلعب في الأولى النجمة والنويدرات عند الساعة الخامسة والنصف، وتليها في تمام الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة مواجهة البحرين ومدينة عيسى.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news