العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

«البحرين الإسلامي» يعلن الـفـائز في «تـحـدي الإسلامي للابتكار»

الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١ - 02:00

في أعقاب تعيين لجنة التحكيم لـ«تحدي الإسلامي للابتكار» BisB Innovation Challenge ، أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) المرشح النهائي للتحدي، وهو شركة فيروفاكس لمؤسسها وسيم مرحبي مع شريكها التكنولوجي تورنكي ليندز، إذ قامت بتقديم مقترح لتبني نموذج فريد في تطبيق حلول الذكاء الاصطناعي الأكثر ابتكارًا وأمانًا. ويأتي ذلك كجزء من تعاون البنك مع المنصة الرقمية «FinHub973» التابعة لمصرف البحرين المركزي.

قامت لجنة التحكيم المؤلفة من: أسامة نصر رئيس تنفيذي للمعلومات ووسام باقر رئيس تنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات لدى بنك البحرين الإسلامي، والآنسة ياسمين آل شرف رئيس وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار بمصرف البحرين المركزي، بفرز 10 فرق خلال الجولة الأولى، ومن ثم تصفيتهم لخمسة فرق تنافست في اليوم التجريبي بتاريخ 18 يناير 2021.

وقد استوفى المرشح النهائي فيروفاكس، وهي شركة تكنولوجيا مالية ناضجة عالميًا تتضمن جميع المعايير التي تتفق مع مدى جاهزية الشركة لتنفيذ الابتكار المقترح مع إمكانية المحافظة على المستوى المطلوب من الخصوصية والأمان للحفاظ على سرية وأمن بيانات الزبائن المالية.

وبهذه المناسبة، قال وسام باقر رئيس تنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات لدى بنك البحرين الإسلامي من لجنة التحكيم: «نحن على ثقة بأن فيروفاكس ستتمكن من توفير الحل الملائم وخلق مستوى جديد من الابتكار ضمن القطاع المصرفي مما يدعم تبسيط المعاملات المصرفية لزبائننا بشكل آمن، وتسهيل العمليات الداخلية مع تزويدهم بذكاء مدعوم بالبيانات».

من جانبه، صرّح حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي بقوله: «يُعد تحدي الإسلامي للابتكار» BisB Innovation Challenge والمسابقات الأخرى من هذا القبيل ضرورية للابتكار في زمننا هذا، وخاصة مع الأخذ بعين الاعتبار التحديات القادمة التي تواجه القطاع المالي، في أعقاب جائحة كوفيد-19 ومن أجل سد الفجوة الموجودة في السوق بشكل فعّال وخاصة فيما يتعلق بحلول التكنولوجيا المالية المبتكرة. في بنك البحرين الإسلامي، نسعى لخلق تآزر أفضل بين التكنولوجيا المالية والبنوك وتسخير قوة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لحل مشاكل واردة على أرض الواقع، علاوة على تشجيع التعاون عبر القطاع من أجل تحويل تجربة الزبائن وتبسيط معاملاتهم المصرفية».

وتماشيًا مع وعد البنك بتبسيط المعاملات المصرفية، تتمحور أهداف مسابقة التكنولوجيا المالية حول طرح أفكار مبتكرة وتطوير حلول تستخدم التعلم الآلي التكيفي والذكاء الاصطناعي لتمكين وحدة الاستشارات المالية بالبنك وتزويدهم برؤى البيانات المتقدمة مما يُساعدهم على تقديم أفضل تجربة مصرفية مصممة خصيصًا للزبائن.

وأضاف قائلاً: «نحن في بنك البحرين الإسلامي نؤمن بأن الخدمات المصرفية يجب أن تكون أقل تعقيدًا، لذا كانت مهمتنا دائمًا أن نقوم بتبسيط المعاملات المصرفية لزبائننا الكرام، وهو ما شجعنا على الاستمرار في الابتكار وعقد شراكات مثمرة. نحن حتمًا فخورون لكوننا قوة لا يستهان بها تسعى نحو التغيير وتتحدى المألوف وتبتكر من أجل غد أفضل».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news