العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

البلدية الجنوبية تفتتح ممشى مدينة عيسى بعد إعادة تطويره

الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١ - 15:40

 

تحت رعاية وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، افتتحت بلدية المنطقة الجنوبية ممشى مدينة عيسى بعد إعادة تطويره وتأهيله، بحضور النائب عيسى القاضي والنائب أحمد العامر، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله، ونائب محافظ المحافظة الجنوبية عيسى ثامر الدوسري 
وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية مال الله شاهين، وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثالثة عبدالله عبداللطيف وعدد من المسئولين في البلدية. 
وتضمن مشروع تطوير الممشى الذي يقع على امتداد مساحة تبلغ 10 آلاف و300 متر مربع، تركيب أرضية مطاطية في 5 مناطق للألعاب بألوان مختلفة بمساحة 1500 متر مربع، وتركيب عشب صناعي وطوب أحمر لممرات الألعاب، بالإضافة لتركيب ألعاب متعددة وأخرى رياضية، وزراعة أشجار مختلفة، وتركيب شبكة للري ومظلات في مناطق الألعاب بكلفة إجمالية بلغت 55 ألف دينار. 


وقد أشاد النائب عيسى القاضي بمستوى التطوير الملحوظ الذي شهده ممشى مدينة عيسى، من خلال توفير المزيد من الخدمات وتركيب ألعاب ترفيهية للأطفال وأخرى رياضية لمرتادي الممشى، مثنياً على جهود الوزارة والبلدية وحرصها على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في المحافظة الجنوبية. 
وفي هذا الصدد، أكد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية اهتمام البلدية بتطوير الحدائق والمماشي والمرافق العامة لتكون متنفساً للأطفال وأسرهم حسب توجيهات سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وسعادة وكيل الوزارة لشئون البلديات لتطوير المماشي والحدائق العامة، مع مراعاة أن تتوفر فيها احتياجاتهم من المسطحات الخضراء والمناطق المظللة والألعاب التي تلائم الأطفال بمختلف مراحلهم العمرية، وتركيب الأرضية المطاطية التي تناسب هواة ممارسة رياضة المشي والجري وذلك حسب الخطة المعدة لذلك.  
وأضاف أن المراحل التطويرية المقبلة ستتضمن تركيب تجربة الإنارة بالطاقة الشمسية لترشيد الاستهلاك وتركيب مرشات تلطيف درجة حرارة الجو لفصل الصيف وتكثيف زراعة أشجار الظل لمرتادي الممشى. 

 


من جانبه، أثنى العضو البلدي مال الله شاهين على التعاون الدائم والمثمر بين الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي، مشيدا بدور البلدية في مختلف المشاريع التطويرية، حيث شهدت المنطقة الجنوبية خلال السنوات الماضية قفزة ملحوظة فيما يتعلق بالجانب الخدمي والجمالي في الشوارع والحدائق العامة والمماشي، وهو الأمر الذي لاقى استحساناً ورضا من قبل المواطنين والمقيمين. 
وتدعو بلدية المنطقة الجنوبية المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من مرض كورونا مع مراعاة التباعد الاجتماعي خلال ممارستهم للمشي.

كلمات دالة

aak_news