العدد : ١٥٦٨٩ - الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ٢٣ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٨٩ - الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ٢٣ رجب ١٤٤٢هـ

المجتمع

طالبة بحرينية تفوز بالجائزة الأولى في مجال الفيديو على مستوى الخليج العربي

الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١ - 13:54

فازت الطالبة ثاجبة عارف البوعينين من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات بالمركز الأول في مجال الفيديو المصور، على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ضمن جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم لإبداعات الطفولة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في نسختها 22، والتي أقيمت تحت شعار (جائحة كورونا).

 وجاء هذا الإنجاز من إجمالي ستة مراكز متقدمة حققها طلبة المملكة المشاركين البالغ عددهم 60 طالباً وطالبة، من بينهم ذوو الهمم.

 وقالت الطالبة ثاجبة: "‏بفضل من الله حصدت المركز الأول خليجياً في هذه الجائزة المرموقة، والشعور بالفوز رائع وجميل، بعد بذل الجهد الكبير والمتواصل من أجل تحقيقه، وأنا ضمن العديد من طلبة مملكة البحرين الموهوبين والمبدعين الذي يحظون بكل الدعم والمساندة من وزارة التربية والتعليم ومن مدارسهم، من خلال الأنشطة والبرامج التطويرية لشتى مجالات الموهبة والإبداع".

 وتابعت: "بدأت مشاركتي بخطة واضحة وتسلسل منطقي بدأ بعملية البحث في فضاء الإنترنت عن الموضوع، وكونت فكرة عامة عنه، ثم بدأت باستشارة أهلي وناقشتهم في الفكرة، وهي جديدة في طريقة الطرح وخارج المألوف، ثم بدأت بالتنفيذ المتقن".

 وعن تطلعاتها للمستقبل في هذا المجال، أوضحت ثاجبة: "أنا اعتبر هذا الفوز دافعاً لي لمواصلة المشوار وتطوير قدراتي، من أجل المشاركة في المزيد من المسابقات، وصولاً إلى رفع اسم وطني الغالي في أهم المحافل العالمية".

 

كلمات دالة

aak_news