العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

الرياضة

بطولة السعودية: الهلال لوقف نزيف النقاط

الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١ - 02:00

الرياض - أ ف ب: يسعى الهلال المتصدر وبطل الموسم الماضي الى وقف نزيف النقاط في مبارياته الاربع الاخيرة عندما يستضيف التعاون الرابع في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي في كرة القدم. وفشل الهلال في تذوق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة بسقوطه في فخ التعادل في جميعها ما فتح المجال امام جاره ومطارده المباشر الشباب لتقليص الفارق بينهما الى نقطة واحدة بعدما كان سبع نقاط. وتراجعت نتائج ومستوى الفريق في الآونة الاخيرة وأهدر أكثر من فرصة للابتعاد بالصدارة، ولن تكون مهمته سهلة امام التعاون الساعي لمواصلة نتائجه الجيدة والبقاء على مقربة من فرق الصدارة، وخاصة ان الفرق بينها وبين الهلال 5 نقاط. 

ويقدم التعاون تحت قيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون مستويات جيدة مقرونة بالنتائج التي يحققها الفريق والتي كان آخرها الفوز على الرائد 1-صفر. وقد يجد الهلال نفسه في المركز الثاني اليوم لان مطارده المباشر الشباب يستضيف الفيصلي الثاني عشر الثلاثاء في افتتاح المرحلة. ويحقق الشباب نتائج مميزة في الدوري خولته لتقليص الفارق الى نقطة واحدة عن الهلال، وهو يبحث عن فوزه الثالث تواليا لانتزاع الصدارة ولو مؤقتا او التفوق على جاره بفارق نقطتين حال خسارته أمام التعاون. 

ويأمل الشباب في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي الفيصلي الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الخمس الاخيرة حيث خسروا 4 مرات مقابل تعادل واحد. وعلى غرار الهلال، يطمح الأهلي الثالث الى وقف نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الاخيرة «خسارتان وتعادل» عندما يستضيف أبها السادس. ويدخل الاهلي المباراة بمعنويات عالية نسبيًا عقب تعادله مع الهلال سلبا في المرحلة الماضية، لكن خصمه لن يكون لقمة سائغة، وخاصة انه حقق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة كان آخرها على مضيفه الاتحاد. ويسعى الاتحاد الخامس إلى نفض غبار خسارته الأخيرة سريعا عندما يحل ضيفا على العين الخامس عشر قبل الاخير في مباراة سهلة نسبيا. 

ويمني النصر العاشر وبطل الموسم قبل الماضي النفس بمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع تواليا عندما يستضيف الوحدة السابع اليوم في اختبار لا يخلو من صعوبة. ويضع الرائد الرابع عشر وضيفه الاتفاق الثامن النقاط الثلاث هدفاً لهما عندما يلتقيان الثلاثاء. ودخل الرائد منطقة الخطر بعدما ساءت نتائجه في المراحل الثماني الأخيرة التي لم يحقق خلالها أي فوز ولم يخرج منها إلا بثلاث نقاط، وهو يسعى جاهداً لتجاوز تلك الأزمة واستعادة نغمة الانتصارات للابتعاد عن شبح الهبوط مبكراً. 

في المقابل، مازال الاتفاق يواصل نتائجه المتذبذبة، فبعد البداية القوية، تراجع، ثم استعاد توازنه من جديد وحقق ثلاثة انتصارات متتالية، قبل أن ينتكس مجددا ويخسر مباراتين ويتعادل في الأخيرة، وهو يتطلع إلى العودة بالنقاط الثلاث لتحسين مركزه في الترتيب. ويطمح القادسية التاسع إلى مواصلة عروضه الجيدة ونتائجه الإيجابية عندما يستقبل الفتح الحادي عشر الثلاثاء أيضًا. وقدم القادسية مستويات مميزة نجح خلالها في تفادي الخسارة في آخر ثلاث مباريات، جامعاً خمس نقاط، ويأمل أن يكون في أفضل حالاته الفنية ليواصل سلسلة نتائجه الإيجابية، فيما يقدم الفتح مستويات ونتائج متفاوتة. ويلعب اليوم أيضًا ضمك السادس عشر الاخير مع الباطن الثالث عشر. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news