العدد : ١٥٦٨٩ - الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ٢٣ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٨٩ - الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ٢٣ رجب ١٤٤٢هـ

المجتمع

«بورشه» تطرح «بوكستر25» بإصدار محدود

السبت ١٦ يناير ٢٠٢١ - 02:00

تحتفل بورشه بعيد ميلاد سيارتها المكشوفة 25 بطرح نسخة خاصة: سيارة بوكستر ‎‎25 Years‎‏. ويقتصر عدد سيارات النسخة المحدودة على ‎1250 سيارة فقط في جميع أنحاء العالم، وقد تم تصنيعها اعتماداً على سيارة بوكستر ‎GTS ‎4.0‎‏، والتي تتضمن محرك بوكسر سداسي الأسطوانات سعة ‎4.0 لترات بقوة ‎400 حصان متري ‏(294 كيلووات).

ويتضمن تصميم السيارة العديد من سمات التصميم الخاصة بسيارة بوكستر التجريبية التي بدأت كتابة قصة نجاح السيارة ذات المقعدين والسقف القابل للطي في معرض ديترويت للسيارات في عام 1993‏. وتم طرح السيارة التي دخلت خط الإنتاج في عام ‎1996 من دون أي تغييرات تقريباً في مظهرها الخارجي، وهي الآن في جيلها الرابع حيث بيع منها أكثر من ‎375000 سيارة على مستوى العالم‏.

ويعتبر لون نيودايم أحد التجهيزات الأكثر جاذبية في النسخة الخاصة، وهو لون بني لامع يشبه النحاس، إذ يمثل لوناً متبايناً جذاباً مقارنة بلون ‎GT‎ الفضي المعدني الأساسي الذي ظهر به الطراز الرائد في عام 1993‏. ويُستخدم هذا اللون في النسخة الخاصة على الواقي الأمامي، وفتحات الهواء الجانبية مع القضيب الأحادي، بالإضافة إلى حروف الشعار والعجلات المعدنية الخفيفة بلونين قياس ‎20 بوصة. وتطرح الطراز بلون ‎GT‎ الفضي ميتاليك إلى جانب توافر اللونين الأسود ديب بلاك ميتاليك والأبيض كارارا ميتاليك. وتتألق السيارة بتصميم جذاب لغطاء خزان الوقود، مزيناً بحروف شعار بورشه من مجموعة ‎Exclusive Design‎‏، ويتميز بتصميم من الألمنيوم على غرار أنابيب العادم شديدة اللمعان ضمن نظام العادم الرياضي، فيما يُطلى إطار الزجاج الأمامي باللون الأسود المتباين‏.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news