العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٧ - الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١١ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

قضـايــا وحـــوادث

25 يناير الحكم في قضية تضم 3 شباب أصحاب أسبقيات في تجارة مخدرات

الخميس ١٤ يناير ٢٠٢١ - 02:00

حجزت محكمة الاستئناف العليا الجنائية طعون 3 محكومين بالسجن ما بين سنة و10 سنوات بعد تشكليهم شبكة لترويج وتوزيع المواد المخدرة إلى جلسة 25 يناير 2021 للحكم، حيث سقط المتهمون بعد مراقبة لأحدهم صاحب أسبقيات أثناء شراء كمية من المواد المخدرة.

وكانت معلومات قد وردت إلى إدارة مكافحة المواد المخدرة تفيد بإحراز المتهم الأول المواد المخدرة للاتجار والتعاطي وذلك بناء على المصادر السرية، حيث تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط وتفتيش المتهم وتوجهت قوة أمنية إلى منزله وشوهد بالصدفة المتهم الثالث صاحب الأسبقيات في التعاطي والاتجار وهو ينتظر خارج منزل المتهم الأول.

وخرج الأول وقابل المتهم الثالث واستلم منه مبلغا ماليا وسلمه كيسا صغيرا وبعدها غادر المتهم الثالث فتوجهت قوة أمنية لضبط المتهم الأول وتم القبض عليه وبتفتيشه عثر على كيس به 7 قطع لمخدر الحشيش بأوزان مختلفة ومواد تستخدم في تقطيع المواد المخدرة ومبالغ مالية وعملات أجنبية، فيما كانت قوة أخرى تراقب المتهم الثالث، حيث تم ضبطه هو الأخير وبحوزته مادة الحشيش المخدر وعدد من الأقراص الطبية المخدرة.

واعترف المتهم الثالث باعتياده شراء المواد المخدرة من المتهم الأول وذلك كونه دائم تعاطي الحشيش والحبوب المخدرة، فيما اعترف المتهم الأول بأنه يشتري المواد المخدرة من المتهم الثاني وبكميات كبيرة بغرض الاتجار بها وأبدى تعاونا مع إدارة مكافحة المخدرات لضبط المتهم الثاني وبالفعل تواصل معه واتفقا على شراء المادة المخدرة وتم القبض على المتهم الثاني مصدر المادة المخدرة الذي اعترف بجلب المواد المخدرة من الخارج بمساعدة آخرين في الخارج.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهم في 13 يوليو 2020، المتهمان الأول والثاني حازا وأحرزا وباعا بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أسندت إلى المتهمين جميعا تهمة حيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي. وحكمت محكمة أول درجة بمعاقبة المتهم الأول بالسجن 3 سنوات عن تهمة حيازة المواد المخدرة للتعاطي فيما أعفته من عقوبة الاتجار بعد إرشاده على المتهم الثاني، وقضت بمعاقبة المتهم الثاني بالسجن مدة 10 سنوات وحبس المتهم الثالث مدة سنة وأمرت بمصادرة المادة المخدرة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news