العدد : ١٥٦٤٨ - الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٨ - الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

6.6% من السكان حصلوا على اللقاح خلال أقل من شهر

الأربعاء ١٣ يناير ٢٠٢١ - 02:00

كتبت: زينب إسماعيل

من المتوقع أن يصل عدد الحاصلين على لقاح كورونا خلال أيام إلى 100 ألف شخص، وذلك بعد مرور أقل من شهر واحد على بدء عمليات التطعيم في البحرين، لتصل نسبة الحاصلين عليه من إجمالي السكان إلى نحو 6.6%.

وكانت البحرين أعلنت بدء منح جرعات اللقاح في 17 من ديسمبر الماضي، حيث سجل العديد من المواطنين والمقيمين للحصول على جرعات لقاحي فايرز الأمريكي الألماني وسينوفارم الصيني، واللقاح الأخير خضع لتجارب سريرية مسبقة في البحرين والإمارات، حيث انضم إليها في البحرين ما يقارب 7700 متطوع.

ومن المرجح أن تستغرق عملية التطعيم ما يقارب 150-300 يوم لتطعيم أكثر من مليون ونصف المليون فرد بمعدل 5-10 آلاف شخص يوميا. وبحصول هذا العدد اليومي على اللقاح المرتقب، سيمنح اللقاح ما يقارب 2- 4 أفراد في الدقيقة الواحدة طوال تلك المدة الزمنية.

ومن خلال خطة وطنية مدروسة، أعلنت الشهر الماضي سيتم تخصيص 27 مركزا طبيا ومستشفى الملك حمد الجامعي لتطعيم ما يقارب 5-10 آلاف فرد يوميا.

والخطة التي تم وضعها تستثني من هم تحت سن 18 عاما من التطعيم، وهو ما سيستبعد أقل من 370 ألف شخص من دائرة التطعيم من بحرينيين وأجانب.

وكانت البحرين أعلنت في ديسمبر الفائت عن تخصيص جرعات لقاح لجميع المواطنين والمقيمين، إذ سيحصل عليها أكثر من 712 ألف بحريني مقابل 789 ألف أجنبي. وستستغرق عملية تطعيم المواطنين ما بين 70-140 يوم، في حين ستتراوح مدة تطعيم الأجانب ما بين 80- 160 يوم.ا

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news