العدد : ١٥٩٢٣ - الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣هـ

العدد : ١٥٩٢٣ - الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٣هـ

أخبار البحرين

البحرينيات أقل تأثرا اقتصاديا بجائحة كورونا من الرجال

الاثنين ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٠ - 02:00

أكد مدير قسم الدراسات والبحوث بمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) د. عمر العبيدلي أن البحرينيات أقل تأثرا بجائحة كوفيد 19 في الجانب الاقتصادي من البحرينيين الرجال، مرجعا ذلك إلى انخفاض تمثيلهن في القطاعات الأكثر تضررا جراء الجائحة كالخدمات الشخصية والسياحة والبيع بالتجزئة.

وقدم د. عمر العبيدلي مقارنة حول تأثير «كوفيد -19» على عدم المساواة بين الرجل والمرأة في مملكة البحرين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ضمن فعاليات مؤتمر «تكافؤ لفرص بين الجنسين» الذي نظمته الجامعة الأهلية بالتعاون مع جامعة برونيل البريطانية للعام الرابع على التوالي تحت رعاية السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب.

وناقش هذه المقارنة من خلال توضيح الصورة المُغايرة التي عكسها تأثير الفيروس، حيث تكبدت النساء في المملكة المتحدة والولايات المتحدة خسائر اقتصادية أكبر من الرجال، فيما استمر توازن كبير بين المواطنين في مملكة البحرين في العديد من القطاعات، وكان النساء الأقل تضررا على الصعيد الاقتصادي بشكل عام.

وأضاف: بالمقابل فالنساء في المملكة المتحدة والولايات المتحدة يمثلن جزءًا كبيرًا في القطاعات التي تتأثر بالركود، ولأسباب ثقافية يتحملن حصة غير متناسبة من بعض المهام المنزلية كرعاية الأطفال والتعليم المنزلي ورعاية المسنين.وأكد العبيدلي أن مملكة البحرين قدمت تجربة متميزة لتكافؤ الفرص وأنموذجًا واضحًا للمساواة بين الرجل والمرأة في جميع الأصعدة حيث تأثير الأزمات يتم التغلب عليه بشكل سباق ومنقطع النظير من خلال المرونة في استخلاص العقبات والوصول إلى أمثل الحلول والخروج بأقل الأضرار، مما يضمن صون حقوق كلِ من الرجال والنساء في المنطقة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news